دليل اليوتيوبر المبتدئ لتصوير الفيديو بكاميرا المحمول

يعتبر موقع يوتويب واحد من أهم المواقع المتخصصة في تقديم مقاطع الفيديو للمستخدمين من كافة أنحاء العالم. ويشاهد اليوتيوب بشكل مستمر مليارات من مستخدمي الإنترنت، كما أن الألاف من المستخدمين حول العالم يقومون باستمرار بتصوير مقاطع فيديو خاصة بهم من خلال الهواتف الذكية ورفعها على الموقع الأشهر طوال الوقت من خلال الهواتف الذكية الأمر الذي يجعل الأنترنت مكان أفضل وأكثر قدرة على تقديم المتعة والفن والكوميديا وحتى المشاهدة المباشرة لمحبي مشاهدة الفعاليات المباشرة على الهواء مباشرة.

ويعتقد البعض أنه من أجل تصوير مقاطع مصورة لموقع يوتيوب يستلزم أن يتسلح اليوتيوبر بكاميرا احترافية مميزة مع قدرات غير عادية على المونتاج والقدرة على التصوير باحترافية. كما يجب أن يتواجد اليوتيوبر في استوديو به اضاءة مميزة مع امكانيات صوت احترافية. وغيرها من الامور التي نشاهدها على قنوات محترفي اليوتيوب باستمرار. لكن هل هذه الاعتقادات صحيحة؟!

الإجابة هي : لا.. فيمكن البدء بكاميرا الهاتف بسهولة وبساطة، مع بعض الحيل المونتاجية التي لا تحتاج الكثير من الوقت أو المجهود أو الدراسة المسبقة كما أنه يمكن تقديم محتوى جيد على يوتيوب باستخدام اقل الامكانيات المتاحة وبالتصوير بكاميرا الهاتف الجوال. لكن هل الأمر بهذه البساطة التي نتحدث بها؟

بالطبع لا. فالتصوير بكاميرا الهاتف الذكي قد لا يقدم للمستخدمين كل ما يحتاجونه من امكانيات عالية. لكن بالنسبة لمن يقدمون محتوى تقليدي لا يحتاج كاميرات محترفة فيمكن اعتبار التصوير ببكاميرا الهاتف المحمول كافي للغاية لحين الوصول للكاميرا الاحترافية.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة من النصائح الهامة من اجل تقديم محتوى فيديو قوي لليوتيوبر المبتدىء باقل تكلفة واعلى انتاجية ممكنة.

نصائح التصوير بكاميرا الهواتف الذكية

كان هذا استعراض لأهم النصائح التي نقدمها لمحبي استخدام يوتيوب في رفع مقاطع الفيديو الخاصة بهم. سواء على كيفية التصوير باستخدام الهواتف الذكية أو من خلال الكاميرات الاحترافية وانتاج المحتوى بشكل عام.

ملاحظات