سامسونج تسجل إرتفاع سنوي في أرباح قطاع الهواتف بنسبة 16.7٪ للربع الأول

سجلت العملاقة الكورية Samsung إرتفاعًا سنويًا في أرباح قطاع الهواتف بنسبة 16.7٪ في الربع الأول من العام الجاري 2020 وذلك بالرغم من تبعات فيروس الكورونا -كوفيد 19- على الاقتصاد العالمي، إلا أنها سجلت أيضًا انخفاض في إيراداتها الكلية مقارنة بالربع الماضي وصلت إلى 7.6%، وقد سجل قطاع الهواتف الذكية أرباحًا أعلى عن الربع الماضي بنسبة 16.7%، وفيما يلي نستعرض معًا تفاصيل الخبر وأهم هواتف سامسونج في الأسواق، والتي ساهمت في رفع مبيعات هذا القطاع، فتابعوا معنا.

انخفضت إيرادات سامسونج الإجمالية عن الربع الماضي، وسجلت في الربع الأول من 2020 حوالي 55.33 ترليون وون، وهو ما تسبب فيه انخفاض الطلب على قسم الإلكترونيات بالشركة في الربع الماصي، نتيجة لاتفشي وباء الكورونا الذي يتوقع أن يؤثر على العديد من قطاعات الاقتصاد وبالتالي على الإقتصاد العالمي ككل.

وقد استطاعت العملاقة الكورية أن تحقق ارتفاعًا في مبيعات قسم الهواتف الذكية أيضًا بالمقارنة مع  الإيرادات في نفس الربع من العام الماضي 2019، ويرجع الفضل في ذلك لزيادة الطلب على الهواتف الرائدة Galaxy S20 Ultra و Galaxy Z Flip عالميًا.

فيما يلي نستعرض معكم مواصفات وأسعار الهاتفين الرائدين للشركة والتي أعلنت عنهما في الأشهر الماضية:

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

قدرات البطارية:

أسعار الهاتف:

 

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip القابل للطي الجديد

يمكنكم بمجرد طرح الهاتف في الأسواق العربية والمصرية أن تتعرفوا على أسعاره والمقارنة بين أفضل عروض الشراء الخاصة به في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

توقع انخفاض المبيعات للأشهر القليلة القادمة:

تتوقع الشركة انخفاض مبيعاتها للربع القادم من العام نتيجة لانشار فيروس كورونا وغلق العديد من المتاجر نتيجة لإجراءات التباعد الاجتماعي التي تطبقها العديد من دول العالم حاليًا، لذا قالشركة تخطط لإعادة جذب المشترين من خلال إطلاق إطلاق إصدار جديد من هواتفها القابلة للطي وإطلاق هاتفها الجديد من سلسلة Note الرائدة، مع التركيز على المبيعات في الدول المطبقة لشبكات الجيل الخامس 5G بالنسبة للأجهزى الإلكترونية والأجهزة الذكية.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.