سامسونج تسجل براءة اختراع تكشف تصميم مبتكر لهاتف Samsung Galaxy S11 Plus

يوما بعد يوم يتطور عالم التقنية وشركات صناعة الهواتف الذكية حول العالم بشكل كبير. ويعتبر الابتكار والتطوير جزء لا يتجزأ من عمل هذه الشركات. ما يدفع قطاع واسع من الشركات بالتنافس من أجل تسجيل عدد كبير من براءات الاختراع بإسمها، للعمل على تطوير هذه التقنيات فيما بعد والاستفادة بها في هواتفها الذكية الجديدة التي تقوم بانتاجها هل يمكن اعتبار هاتف Samsung Galaxy S11 Plus واحد من الهواتف التي ستستفيد بتطوير براءات الاختراع؟

في واقع الأمر لا تستفيد الشركات من براءات الاختراع والاستحواذ عليها لتطوير هواتفها فحسب، بل تقوم بالتجارة فيها أيضا من خلال الحصول على المال من أي شركة أخرى تريد تضمين هذه الاختراعات في هواتفها وأجهزتها الذكية بشكل عام. ويمكن القول أن حروب براءات الاختراع تعتبر واحدة من أشهر مصادر الأموال والأرباح للشركات العاملة في المجال التقني.

براءة اختراع جديدة لهاتف Samsung Galaxy S11 Plus

وتقول العديد من التسريبات أن شركة سامسونج قامت مؤخرا بتسجيل براءة اختراع جديدة خاصة بعالم الهواتف الذكية، ومن المتوقع أن تضمن سامسونج الاختراع الجديد في هاتفها الأحدث Samsung Galaxy S11 Plus والقادم خلال الفترة الزمنية الطويلة المقبلة.

وحسب براءة الاختراع فالشاشة الجديدة القادمة من سامسونج ربما تأتي مع القدرة على لفها وتكبير حجمها. وهي خاصية مشابهة لخاصية القدرة على تكبير الشاشة في هواتف Galaxy Fold الشهيرة، لكن هذه المرة مع القدرة على لف الشاشة أيضا. وهو الأمر المُستغرب حيث لم يعتاد المستخدمين حتى الأن على فكرة تكبير حجم شاشة الهاتف فما بالك بالقدرة على تدويرها أيضا؟!

ليس هذا هو الأمر الوحيد المخيف. أيضا يتخوف قطاع كبير من المستخدمين من تعرض هذه الهواتف للتلف بسرعة، أو حتى للكسر عند القيام بتحريك الشاشة. الأمر الذي قد يؤثر على مبيعات هذه السلسلة من الهواتف الذكية التي اعتاد قطاع واسع من المستخدمين على التعامل معها وشرائها من سامسونج.

تقارير غير مؤكدة

لكن من ناحية أخرى يجب أن نتفهم أنه من المبكر تماما الحكم على Samsung Galaxy S11 Plus الأن. خاصة وأننا لا نعلم المزيد حول براءة الاختراع الخاصة بسامسونج، أو ما هي المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف. وخاصة أنه لم يصدر عن سامسونج أي تأكيد أو نفي بخصوص تضمين براءة الاختراع الجديدة في هاتف Samsung Galaxy S11 Plus

أما أخر الهواتف الرائدة من سامسونج في الفئة S فكان الهاتف Samsung Galaxy S10 Plus والذي يمكن اعتباره الهاتف الأحدث والأفضل في هذه الفئة. لكن ما هي المواصفات الفنية الخاصة بهذا الهاتف؟ دعونا نذكركم بها

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Samsung Galaxy S10 Plus

وهكذا نكون قد استعرضنا سويا أحدث الأخبار عن براءة الاختراع الأخيرة الخاصة بسامسونج وتاثيرها على الهواتف الذكية المتوقع أن تأتي من الشركة. مع تذكرة  بالمواصفات الفنية الخاصة بأحدث الهواتف الذكية من الفئة S التي أصدرتها سامسونج مؤخرا. وعلى كل الأحوال فأن الفترة القادمة هي التي ستخبرنا ما اذا كانت سامسونج ستقوم بتضمين براءة الاختراع الأخيرة الخاصة بها في أحدث انتاجاتها أم أن الوقت لم يحن بعد لتقديم هاتف جديد بهذه التقنية؟

ملاحظات