سامسونج تعلن عن مستشعر كاميرا ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل مع Dual Pixel Pro

أعلنت العملاقة الكورية الجنوبية Samsung مؤخرًا عن مستشعر جديد لكاميرات الهواتف الذكية بدقة 50 ميجابكسل، ويأتي هذا المستشعر باسم ISOCELL GN2 وهو الإصدار الجديد والأكثر تطورًا من مستشعر GN1 للعام الماضي، حيث يأتي المستشعر الجديد مع العديد من المزايا التي تسمح له بتوفير الطاقة وتقديم وحدات بكسل أكبر مع تقنية الـ PDAF الجديد باسم Dual Pixel Pro، وفيما يلي نستعرض معكم التقنيات الجديد لهذا المستشعر وأبرز مزاياه، فتابعوا معنا.

يأتي المستشعر الجديد ISOCELL GN2 بحجم هو الأكبر حتى الآن للهواتف الذكية، وهو 1 / 1.12 “ مع بيكسلات كبيرة بحجم 1.4 ميكرومتر، وهي ما تعمل على إنتاج صور عالية الجودة في الإضاءات المنخفضة، وذلك باستخدام تقنية تجميع وحدات البيكسل الأربعة، كما يعمل هذا المستشعر الجديد على إعادة ترتيب وحدات البيكسل الملونة من خلال استخدام خوارزمية ذكية لإعادة الفسيفساء على حد وصف سامسونج، والتي تعمل على التقاط صور بجودة 100 ميجابكسل، وهي عبارة عن ثلاث طبقات 50 ميجابكسل باللون الأخضر والأحمر والأزرق يتم دمجها لتنتج صورًا عالية الدقة والجودة.

يقدم المستشعر الجديد أيضًا تقنية Smart ISO Pro لإنشاء صور HDR فورية تعمل على تحسين جودة الصور والتقليل من الضوضاء التي قد تنتج عن اهتزاز اليدين أثناء التصوير، بالإضافة لدعمها تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080p @ 480 fps أو 4K @ 120 fps.

وفي النهاية فإن هذا المستشعر الجديد الذي يمر الآن بطور الإنتاج سيقدم صور عالية الجودة مع ضبط بؤري دقيق وسريع، وخصوصًا مع الصور ذات الإضاءة المنخفضة أو الحركة العالية، ما يجعله يكسر الكثير من قيود منافسيه القدامى، ويؤدي في المستقبل إلى إنتاج صور أكثر دقة من حيث ضبط التركيز التلقائي.

اقرأ أيضًا: تسريبات جديدة تكشف عن العديد من المفاجآت في هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra

وكما استعرضنا معكم أحدث إنتاجات سامسونج لمستشعرات الصور، سنقدم أيضًا مواصفات وأسعار أحدث هواتف الشركة الكورية بالأسواق.

هاتف Samsung Galaxy A32 4G

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

قدرات البطارية:

أسعار الهاتف:

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.