سلسلة Mate 40 من هواوي تأتي منتصف أكتوبر المقبل

تسريبات تسريبات تسريبات… هذا ما عاشه محبي شركة هواوي مؤخرا بخصوص السلسلة الجديدة التي تعتزم هواوي اصدارها تحت اسم Mate 40 . وسط حالة شديدة من الترقب بخصوص المواصفات الفنية للهواتف الجديدة التي ستحاول – كعادة هواوي- اعادة السيطرة على الاسواق في ظل حرب ضروس. الأولى اقتصادية تشنها أمريكا من خلال منع جوجل من تزويد هواوي بخدماتها، والثانية صحية نتيجة انتشار فيروس كورونا وما تبعه من زلزله لموازين الاقتصاد واقبال المستخدمين على شراء الهواتف.

نستعرض في هذا التقرير مجموعة من احدث التسريبات بخصوص عائلة هواوي الجديدة Mate 40 وما هي التوقعات بخصوص الهواتف الجديدة وموعد اصدارها وباقي تفاصيلها الفنية

تسريبات جديدة عن سلسلة Mate 40

لكن تسريبات جديدة ظهرت مؤخرا تنفي تأخير هواوي للدفع بسلسلتها الجديدة Mate 40 نتيجة تداعيات فيروس كورونا. حيث تقول التسريبات أن الهواتف الجديدة سيتم الاعلان عنها في منتصف اكتوبر على ان تكون جاهزة للبيع في الصين بنهاية اكتوبر.

تقول التسريبات أن أسرة Mate 40 ستاتي مكونة من 4 هواتف ذكية جديدة. تشمل Mate 40، وMate 40 Pro، وMate 40 Pro Plus،  ومع اصدار خاص تحت اسم Mate 40 RS Porsche.

يرافق التسريبات هذه المرة تأكيدات من (يو شنج دونج) – والذي نتمنى ألا نكون أخطأنا في كتابة أسمه 🙂 عن ان الاعلان عن الهواتف سيتم قريبا وان خطة هواوي تسير في طريقها المحدد دون تاثر من انتشار فيروس كورونا.

مواصفات هواتف Mate 40

من المتوقع ان تاتي الهواتف الجديدة للعائلة Mate 40 مع ثقب مزدوج للكاميرات الامامية مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف ذكية للفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين. لكن من غير المتوقع ان يدعم احد هذه الهواتف تقنية الجيل الخامس.

كما ياتي هاتف Mate 40 Pro Plus مع كاميرات Leica فائقة الحساسية وعدسات بيرسكوب وكاميرا اساسية بدقة 50 ميجا بيكسل قادرة على تقديم تقريب يصل الى 55 مرة.

لم يتحدث احد حتى الأن عن الاسعار. لكن من المتوقع ان توفر هواوي هواتفها باسعار منخفضة نسبيا نتيجة تاثير فيروس كورونا على القدرة الشرائية للمستخدمين كما ان هواتفها لن تدعم في الغالب خدمات جوجل. وعلى كل الاحوال يمكن دائما متابعة اسعار الهواتف الذكية من خلال موقع ياقوطة

وجدير بالذكر ان كل هذه المعلومات لا تزال في فلك التسريبات. لذلك لا يمكن تاكيد او نفي اي معلومة حتى موعد صدور الهواتف بشكل نهائي ورسمي. لكن الجيد في الامر ان ايام تفصلنا قبل هذا الامر ولن يعود علينا الانتظار لفترة طويلة لمعرفة الجديد من هواوي.

والمميز في التسريبات الاخيرة انها شبه رسمية. لذلك يمكن ان نستقي منها العديد من الامور فيما يتعلق بسياسة هواوي المستقبلة والطريقة التي ستحاول بها تعويض المستخدمين عن غياب خدمات جوجل التي تعتبر روح وعقل كل هاتف يعمل بنظام اندرويد اليوم.

ملاحظات