دليلك لشحن بطارية الهاتف الذكي بشكل سريع وآمن وفي أقصر وقت ممكن

بطارية الهاتف لا يمكنها الاعتماد على نفسها وبالتالي لا يمكننا الاعتماد عليها. هذه هي الحقيقية التي لا جدال فيها والتي وصلنا إليها من خلال المنطق من ناحية والتجربة من ناحية أخرى. فمن الطبيعي أن بطارية الهواتف لا تقوم بإعادة شحن نفسها ذاتيًا، لذا من المنطقي إن نسينا شحنها في الأوقات المناسبة أن نفاجأ بأن مستواها منخفض للغاية في الوقت الذي نحتاج فيها الهاتف بشكل ضروري.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لتحقيق أفضل أداء وإطالة عمر البطارية

فلنفترض سيناريو أنك تنوي مغادرة منزلك بعد 15 دقيقة مثلًا للذهاب إلى عملك الذي قد يتطلب عدم وجودك في مكان ثابت لبعض الوقت، واكتشفت بالنظر إلى بطارية الهاتف إلى أن مستواها ضعيف للغاية. ماذا يمكنك أن تفعل سوى أن تقوم بوضع الهاتف على الشاحن لتحصل في النهاية على زيادة نسبتها فقط 2 أو 3 بالمائة؟ تحتاج إذًا لمعرفة سبل أخرى تتيح زيادة هذه النسبة بشكل أكبر، وهذا هو ما نناقشه سويًا اليوم.

عمر بطارية الهاتف يعتمد على عدة عناصر وعوامل مختلفة، لذا لا يوجد حل سحري واحد للتحكم في كافة هذه العوامل دفعة واحدة، ولكن باستخدام هاتفك الذكي بحكمة وباستخدام النصائح التي سيلي ذكرها في المقال ستتمكن من شحن بطارية الهاتف بسرعة وبشكل آمن.

تعرف على أسعار أحدث وأفضل الهواتف في السوق المصرية من خلال موقع Yaoota.

سبل شحن بطارية الهاتف بسرعة وأمان

استخدام الشاحن وقابس الكهرباء الأنسب

لا يعني تشابه كافة شواحن هواتف أندرويد أن جميعها متطابق في كل شيء. مثلًا عند إيصال هاتفك بجهاز الحاسوب من خلال منفذ USB 2.0 يتزود بطارية الهاتف بطاقة قدرها 2.5 وات فقط، تزيد إلى 4.5 وات باستخدام منفذ USB 3.0. وفي الحالتين هذا أقل بكثير مما يمكن الحصول عليه بتوصيل الشاحن بقابس الكهرباء الحائطي، وهو ما عليك اختياره عندما تريد شحن بطارية الهاتف بمعدل أسرع.

بعض الهواتف الرائدة الحديثة تدعم تقنية الشحن السريع، حيث تصل بالطاقة التي تحصل عليها بطارية الهاتف حتى 15 وات وهو ما سيساعد على شحن بطارية الهاتف أسرع. ولكن عليك أن تتأكد ما إن كان الشاحن المدمج بالهاتف يدعم الشحن السريع أم لا، فبعض الشركات تأتي بالشاحن مع الهاتف وبعض الشركات الأخرى تضع شاحن عادي، وفي الحالة الثانية عليك شراء أي شاحن يدعم الشحن السريع، ولكن احذر من الشواحن مجهولة المصدر التي قد تؤدي في النهاية لإصابة بطارية الهاتف بالضرر البالغ.

بالطبع لا ننصح باستخدام الشاحن اللاسلكي في هذه الحالات نظرًا لضعف الطاقة التي بإمكانه توصيلها للهاتف وللبطارية.

اقرأ أيضًا: تعرف على الأعداء الـ10 المستنزفين لبطارية هواتف اندرويد

تحويل الهاتف لوضع الطائرة

كلما قلت المهام التي يحاول هاتفك أن يفعلها، كلما قل استهلاكه للطاقة وبالتالي كلما زادت سرعة شحن البطارية. إن كنت في عجلة من أمرك ولا تنتظر مكالمات أو رسائل هامة، عليك أن تحول الهاتف إلى وضع الطائرة الذي يقوم بإيقاف كافة الاتصالات اللاسلكية على الهاتف، مما يعني أنك لن تتمكن من استقبال مكالمات أو رسائل، ولكن ستتمكن من زيادة سرعة شحن الهاتف في هذا الوقت الضيق.

إغلاق الهاتف

الوقت أضيق وتريد سرعة شحن أكبر، ماذا عن إغلاق الهاتف إذًا؟ بالتأكيد لن تتمكن من استقبال المكالمات وقد تفوتك بعض الإشعارات ولكنك ستتمكن من استخدام هاتفك لبضع ساعات أكثر خلال اليوم وحتى تقوم بشحن بطارية الهاتف مرة أخرى.

استخدام وضع الحفاظ على بطارية الهاتف Battery-saving

منذ صدور أندرويد لوليبوب، شملت كافة هواتف أندرويد وضع للحفاظ على عمر البطارية يسمى Battery-saving mode أو Battery saver. ويقوم هذا الوضع بتقليل معدل استهلاك طاقة بطارية الهاتف وبالتالي زيادة سرعة الشحن عند تفعيل هذا الوضع مع شحن الهاتف.

إيقاف الخواص غير الضرورية

تستهلك خواص الهاتف المختلفة مثل البلوتوث، تقنية اتصال NFC، الاتصال اللاسلكي واي-فاي وأيضًا نظام تحديد المواقع GPS، تستهلك جميعها طاقة الهاتف بشكل واضح وكبير، وبإغلاق هذه الخواص التي لا تحتاجها أو غير الضرورية عند شحن الهاتف ستتمكن من زيادة سرعة الشحن. كما أن إيقاف عمليات تحديث التطبيقات التلقائي من على متجر جوجل قادر أيضًا على توفير الطاقة.

اقرأ أيضًا: مشكلة شحن البطارية وعلاقته بالحرارة تواجه مستخدمي هواتف Google Pixel 2 و2XL

لا تقم بلمس الهاتف

تنتظر مكالمة هامة ولا يمكنك غلق الهاتف أو تحويله إلى وضع الطائرة؟ يمكنك تركه مفتوحًا خلال الشحن ولكن بشرط تركه بمعنى الكلمة بحيث لا تقوم بلمسه كل 30 ثانية بسبب ودون سبب، لماذا؟ لأن الشاشة هي أكبر مستهلك لطاقة بطارية الهاتف في كافة أنواع الهواتف الذكية دون استثناء.

إذًا كلما أيقظت الهاتف وفتحت الشاشة كلما زادت سرعة استهلاك البطارية وكلما قلت سرعة الشحن أيضًا. لذا حاول أن تتفادى استخدام الهاتف خلال الشحن إلا للضرورة القصوى لتتمكن من الحصول على نسبة أعلى من شحن البطارية تساعدك على الإبقاء على الهاتف مفتوحًا لساعة أو ساعتين.

تعرف على مواصفات أحدث وأقوى الهواتف الذكية في العالم من خلال موقع Mobihall.

شراء شاحن محمول

لا تتميز الشواحن المحمولة والمعروفة باسم Power Bank بقدرتها على شحن الهواتف سريعًا، ولكنها بكل تأكيد تمثل طوق نجاة لمن يتحركون كثيرًا وبعيدًا عن الأماكن التي يمكنهم من خلالها شحن هواتفهم بالشواحن العادية. وتتميز الشواحن المحمولة برخص ثمنها ولكن يعيبها أنك يجب أن تبحث جيدًا عن الشاحن الموثوق الذي يحمل علامة تجارية معروفة حتى لا تنخدع بشراء ما قد يضر بهاتفك وببطاريته. ويمكنك التعرف على أسعار أفضل أنواع شواحن Power Bank من خلال موقع Yaoota.

اقرأ أيضًا: أسعار أفضل هواتف لينوفو ذات البطارية القوية

هل قمت بتجربة أي من هذه الطرق من قبل، أم لديك طريقتك الخاصة لشحن بطارية الهاتف بشكل أسرع؟ شاركنا رأيك وتجربتك.