شركة HTC تعلن عن هواتفها الذكية الجديدة HTC U20 5G و Desire 20 pro

كنا نتوقع أن تقوم شركة HTC عملاق الصناعات التكنولوجية والمتخصصة في انتاج وتسويق الهواتف الذكية حول العالم أن تقوم بالإعلان عن الهاتف الذكي Desire 20 Pro وهو ما قامت به بالفعل. لكنها قدمت لنا مفاجأة أخرى وهي الهاتف الذكي U20 5G والذي يقدم القدرة على استقبال وتشغيل شبكات المحمول من الجيل الخامس للهواتف متوسطة القيمة. كما ياتي الهاتف مع معالج Snapdragon 765G وياتي كلا الهاتفين مع ٤ كاميرات أساسية (خلفية) وبطاريات بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير.

حتى الأن فأن الهواتف الجديدة مقصورة على تايون فحسب. بدون أي تصريح بخصوص اتاحتها عالميا وكم سيكون سعرها عند الاتاحة بشكل عالمي. ومن الواضح أن HTC تريد اختبار هواتفها الذكية الجديدة أولا قبل اتاحتها عالميا بشكل نهائي.

الهاتف الذكي HTC U20 5G

يأتي HTC U20 5G كأول هاتف من HTC بتقنية شبكات الجيل الخامس للفئة المتوسطة. لكن يبدو أن HTC أرادت رفع نطاق المنافسة لمستويات أعلى حيث يأتي الهاتف مع شاشة بحجم ٦.٨ أنش بدقة Full HD من نوع LCD مع كاميرا سيلفي بدقة ٣٢ ميجا بيكسل وبنسبة أبعاد ٢٠:٩

أما اذا نظرنا للهاتف من الخلف نجد قارىء بصمة أصابع بجوار كاميرا بدقة ٤٨ ميجا بيكسل وهي الكاميرا الأساسية الخلفية، بالاضافة لكاميرا بدقة ٨ ميجا بيكسل بالاضافة لكاميرتين كل منهم بدقة ٢ ميجا بيكسل، واحدة لتصوير الماكرو والثانية لاستشعار العمق.

كما يأتي الهاتف بكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

في الهاتف من الداخل يستقر المعالج Snapdragon 765G مع ٨ جيجا بايت رامات و ٢٥٦ جيجا بايت ذاكرة داخلية التي يمكن زيادتها من خلال كروت الذاكرة الخارجية.

أما عن البطارية فهي بطارية بسعة ٥٠٠٠ ملي أمبير مع القدرة على الشحن بقوة ١٨ وات وياتي الهاتف بوزن حوالي ٢١٥ جرام وبنظام التشغيل اندرويد ١٠

الهاتف الذكي HTC Desire 20 Pro

أما الهاتف الأقل من حيث المواصفات والسعر فهو هاتف HTC Desire 20 Pro والذي ياتي بشاشة بحجم ٦.٥ انش من نوع LCD بدقة Full HD مع كاميرا أمامية بدقة ٢٥ ميجا بيكسل ومعدل ابعاد ١٩.٥:٩ وفي خلف الهاتف نجد نفس الأربع كاميرات التي وجدناها في U20 5G كما يستقر مستشعر بصمة الأصابع في نفس المكان ما يعطي الهاتف توزيعة جيدة وتصميم جيد بشكل عام. سيجعله من الهواتف القادرة على لفت الأنظار.

أما من الداخل فياتي الهاتف مع معالج Snapdragon 665 مع رامات ٦ جيجا بايت وذاكرة داخلية ١٢٨ جيجا بايت قادرة على الزيادة من خلال كروت الذاكرة الخارجية وتاتي البطارية بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير مع القدرة على الشحن بقوة ١٨ وات ونظام التشغيل اندرويد ١٠ كما يتميز الهاتف بالقدرة على توصيل السماعات الخارجية بنمط ٣.٥ مم وهي الميزة التي اصبحت تغيب عن العديد من الهواتف الذكية اليوم.

السعر والإتاحة

كما قلنا فأن هذه الهواتف غير متوفرة للبيع على مستوى العالم حتى الأن. وهي متوفرة فقط في تايوان كخطوة أولى من HTC قبل تعميم هواتفها عالميا. بالتالي لا يوجد الكثير لنقوله بخصوص السعر أو موعد اتاحة الهاتف عالميا. لكن كل ما يمكن قوله أنه يمكن معرفة السعر بمجرد اتاحة هواتف HTC الجديدة HTC U20 5G و HTC Desire 20 Pro في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات