قائمة بأحدث الهواتف التي ستحصل على تحديث Oreo

استطاع تحديث أندرويد أوريو الشهير من جوجل أن يثير الكثير من الجدل بخصوص وصوله للعديد من الهواتف من مختلف شركات الهواتف الذكية حول العالم.

لكن الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية لا يعرفون ما اذا كانت الموديلات الخاصة بهم ستحصل على التحديث الجديد من أندرويد أم لا.

لذلك نقدم لكم من خلال هذا الموضوع قائمة بأحدث الهواتف التي ستحصل على أندرويد أوريو في العديد من الشركات الخاصة بتصنيع الهواتف الذكية.

هواتف أسوس

تبدأ أسوس في الدفع بتحديثات أندرويد أوريو لهواتفها الذكية التي تقوم بأنتاجها، لكن من غير المعروف حتى الأن متى سيكون التحديث لنظام التشغيل أندرويد أوريو متاحا للهواتف.

وهواتف أسوس التي ستحصل على التحديث هي:

هواتف جوجل

ومن المعروف أن هواتف جوجل تحصل دائما على أحدث أنظمة التشغيل من أندرويد، بحكم قيام جوجل بتطوير نظام التشغيل أندرويد ما يسهل الدفع بالتحديثات لهواتف جوجل.

وهواتف جوجل التي ستحصل على التحديث هي:

هواتف HTC

وتعتبر شركة HTC من أكثر الشركات نشاطا في الدفع بالتحديثات الخاصة بأندرويد أوريو لهواتفها التي تقوم بانتاجها، حيث أنه من المتوقع الدفع بتحديث أندرويد أوريو للعديد من هواتف HTC في الخريف المقبل.

أما هواتف HTC التي ستحصل على التحديث فهي:

هواوي وHonor

أعلنت شركة هواوي مؤخرا أن حوالي 12 موديل من الهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها ستحصل على تحديث أندرويد أوريو الجديد من جوجل، والهواتف التي ستحصل على التحديث هي:

هواتف هواوي التي حصلت على تحديث أندرويد 8.0:

هواتف هواوي التي تم تأكيد حصولها على التحديث قريبًا:

هواتف LG

من الواضح أن LG تتبع نظام جغرافي صارم فيما يتعلق باتاحة تحديثات نظام اندرويد اوريو الجديد، فعلى سبيل المثال فسكان قارة اسيا يمكنهم البدء في تحميل التحديثات بالفعل، أما النسخ التجريبية من نفس نظام التشغيل فأصبحت متاحة لمستخدمي التطبيق في الصين الأن، وهكذا سيتم اتاحة التحديثات أولا بأول للمستخدمين.

وستحصل هذه الهواتف على التحديثات

هواتف متورولا

حصل هاتف Moto X4 Android One على تحديث أندرويد أوريو بالفعل، بينما تنتظر العديد من الموديلات الأخرى التي تقوم موتورولا بأنتاجها الحصول على التحديث وهي:

هواتف ONE PLUS

وستحصل هذه الهواتف من ONE Plus على تحديث أندرويد أوريو

هواتف سامسونج

تتحفظ سامسونج باستمرار على الأعلان على الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد أوريو، فيما ستحصل الهواتف التي يتم اصدارها مؤخرا على نظام التشغيل بشكل مسبق التنزيل، لكن الهواتف التي تم الاعلان على حصولها على التحديث هي:

هواتف سوني

أما هواتف سوني التي حصلت على تحديث أوريو فهي:

أما الهواتف التي ستحصل على التحديث قريبا فهي:

هواتف ZTE

وأخيرا فتعتبر هواتف ZTE من أقل الشركات في الحصول على تحديث أندرويد أوريو، حيث سيحصل هاتفين فقط على تحديث أندرويد أوريو وهي: