ماركات الموبايل

كاميرا الهاتف Mate 10 Pro تحقق أرقامًا قياسية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 4930

يعد هاتف الشركة الصينية هواوي Mate 10 Pro الهاتف الذكي الذي يتمناه عشاق التصوير، ويتميز بإعدادات كاميرا ثنائية العدسات أكثر من رائعة تم تصميمها بالتعاون مع شركة Leica، وتضم الكاميرا خلف العدستين مستشعر للضوء 12 ميجابكسل ألوان، و مستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، محققًا في الاختبار الذي تم إجرائه على موقع dxomark لاختبار كاميرات الهواتف الذكية 97 نقطة الأمر الذي يجعل هاتف هواوي Mate 10 Pro أفضل ثاني هاتف في التصوير الفوتوغرافي بعد هاتف العملاقة جوجل Google Pixel 2.

مراجعة هاتف Mate 10 Pro

مواصفات الكاميرا

أهم مواصفات الكاميرا، تضم الكاميرا عدستين خلف العدسة الأولى مستشعر بدقة 12 ميجابكسل للألوان، والعدسة الثانية خلفها مستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، العدستين يأتيان بفتحة f/1.6 واسعة تستقبل الكثير من الضوء، وبتكبير بصري 2x، تدعم الكاميرا خاصية الضبط البؤري للعدسة، و الضبط التلقائي بالليزر، تضم الكاميرا فلاش ثنائي من نوع LED، تصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160 بكسل عند 30 إطار في الثانية الواحدة، وتصور بدقة 1024 عند 60 أو 30 إطار في الثانية.

 

للحصول على أفضل النتائج من خلال تحليل الصور قام المهندسين في موقع دكسومارك بالتقاط وتقييم أكثر من 1500 صور، وتصوير أكثر من ساعتين مقطع فيديو في مشاهد متحكم بإضاءتها وفي أماكن تصوير داخلية وخارجية، تسلط هذه المقالة الضوء على أهم نتائج الاختبار.

حقق هواوي Mate 10 Pro أرقامًا قياسيًا، أثناء اختباره في التصوير الفوتوغرافي، وحصل على درجات رائعة وكانت أقل بقليل من 100 نقطة، لتأتي النتائج متطابقة مع النتائج الذي حققها هاتف الشركة الكورية سامسونج Galaxy Note 8، فنقاط القوة الرئيسية  للكاميرا حققتها مع التعريض للضوء وخاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة تضم الكاميرا فتحة عدسة واسعة وهي الأوسع حتى الآن بين الهواتف الذكية، ولكن بالإضافة إلى باقة من الفلاتر والتأثيرات حصلنا على أفضل النتائج بالإضافة إلى خاصية الضبط التلقائي للصور، وقدم لنا الهاتف أداءًا أكثر من رائع عند تصوير مقاطع الفيديو، وحقق 91 نقطة، يتميز تصوير مقاطع الفيديو بجودة الضبط التلقائي للقطات مع قدرات تتبع جيدة والحصول على “Noise” أقل.

التصوير في الضوء الساطع

التصوير في الأماكن المفتوحة، أو في ظروف الإضاءة الساطعة، قدم هواوي Mate 10 Pro أداءًا رائعًا مع التعريض حتى في المشاهد عالية التباين والصعبة، حيث احتفظت الصورة بكافة التفاصيل مع الظل الضوء بصورة جيدة، غير أن حالات الاهتزاز في بعض الأحيان تكون ملحوظة، يظهر ذلك جليًا مع التقاط الصور المتتالية في الضوء، ويظهر أيضًا وجود بعض النقص في الوضوح.

وضعية التوازن الأبيض “White Balance” في الصورة

 

يظهر الـ White Balance واضحًا  في الصورة،  ومتسقًا للغاية عند التقاط أكثر من صورة أو لقطة، وتظهر الألوان الدافئة بوضوح في الأماكن المغلقة، وهناك الكثير من المصورين الذين يفضلون درجات الألوان أكثر دفئا، وفي بعض الأحيان سترصد فشل عند الحصول على الصوره النهائي فتكون تشبعها بالألوان مفرط، ولكي نكون أكثر تحديدًا اللون الأحمر بشكل خاص، وستلاحظ في الصور أن التفاصيل ممتازة في المشاهد الثابتة أثناء الضوء الساطع، وفي مستوى الضوء الأقل، وفي وضع الحركة ستحصل على صورة مقبولة جدًا.

 

التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة

التعريض للضوء في كل من الظروف الداخلية و ذات الإضاءة المنخفضة ممتاز جدًا في كاميرا هاتف Mate 10 Pro، يقدم الهاتف ديناميكية واسعة في الصور في الأماكن الداخلية، مع التصوير صورة شخصية مع نافذة الخلفية مفتوحة قليلًا ستحصل على عرض تفاصيل جيدة على الرغم من أن التعريض في ضوء منخفض والخلفية ساطعة بعض الشيء.

تبقى تفاصيل الصورة مقبولة، أثناء التصوير في ظروف الإضاءة في الأماكن المغلقة، وفي ظروف الإضاءة المنخفضة جدا، نبدأ بفقدان التفاصيل الدقيقة، والصور في وضع الحركة، صعبة على كاميرا هاتف هواوي، لذلك يجب أن تصورها في ظروف إضاءة ساطعة، وعلى الرغم من أن الصورة لا تكون مشبعة بالألوان في ظروف الإضاءة المنخفضة فإن الصورة تصبح مقبولة للغاية.

التكبير “Zoom”

عند استخدام خاصية التكبير، فأنك ستحصل على صورة رائعة لأن العدسة أحادية اللون خلفها مستشعر للضوء أكثر من رائعة دقتها 20 ميجابكسل، مع خاصية التكبير  2x، ستحصل على صورة رائعة تحتفظ بكل التفاصيل، ولكن بمقارنتها بالأجهزة التى تدعم خاصية التقريب البصري فالتفوق لهم، وهذه الأجهزة مثل iPhone 8 Plus و Galaxy Note 8 لكنها ليست بعيدة بهذه الدرجة وستجدها أفضل بشكل ملحوظ من العدسة الواحدة في هاتف Google Pixel وتفقد تفاصيل الصورة عند الوصول لأبعد من 2X، على الرغم من ذلك، ستجد الـ”Noise” يملأ الحواف، والصورة مهتزة.

تصوير مقاطع الفيديو

تقدم لنا كاميرا هاتف Mate 10 Pro، مقاطع فيديو أكثر من رائعة، عند التعريض للإضاءة الجيدة أو المنخفضة، وستحصل على أقل “Noise” في الصورة وألوان واضحة،  يعمل الضبط التلقائي للصورة بسرعة ودقة، مع تتبع جيد، وستحصل على مقطع فيديو مستقر، وعلى الجانب السلبي، التفاصيل ستجده غير واضحة في جميع ظروف الإضاءة التنجستن، ويظهر بوضوح اللون البرتقالي في مقطع الفيديو المصور.

التعريض والتباين

حقق هاتف Mate 10 Pro  نتيجة رائعة ككل في التعريض للضوء حيث حصل على 88  وفي الإضاءة المنخفضة حصل على 83 درجة، وحصل أثناء التصوير في الأماكن المغلقة على 93 درجة وحصل أثناء التصوير في الأماكن المفتوحة على 89 درجة.

حقق هاتف هواوي نتائج أكثر من رائعة في الأماكن المغلقة، مع التعرض لإضاءة ممتازة على لدينا صورة الخلفية صعبة، وفي الأماكن المفتوحة حصلنا على صور جيدة بمشاهد ديناميكية عالية، مع الاحتفاظ بالتفاصيل في الظلال ولكنها ليست أفضل من Google Pixel و iPhone عند استخدام خاصية HDR.

الألوان

حصل هاتف Mate 10 Pro على نتيجة إجمالية للألوان 86 درجة، والألوان عند التصوير في الأماكن المغلقة 92 درجة، وفي الأماكن المفتوحة 87 درجة وفي ظروف الإضاءة المنخفضة كذلك النتائج مقبولة جدًا حصل على 80 درجة.

مراجعة هاتف Mate 10 Pro

الضبط التلقائي للصورة

النتيجة الإجمالية للضبط التلقائي للصورة، كان سريعًا ودقيقًا في جميع ظروف الإضاءة، لكل من المشاهد الثابتة والصور التي تم التقاطها في وضع الحركة، حققت نتائج مذهلة، وفي ظروف الإضاءة المنخفضة الثابتة حققت أقل من 99 والمشاهد المتحركة حققت 94 درجة، ولا يوجد أي مشاكل في الضبط التلقائي للصورة أو مشاكل مع غالق الصورة استمرار التصوير باستمرار عند 30 لقطة متتالية.

مراجعة هاتف Mate 10 Pro

تصوير مقاطع الفيديو

حقق هواوي نتائج رائعة عند تصوير مقاطع الفيديو، على الرغم من أنه حصل على نتيجة ضعيفة في المجمل وهي 81 درجة، والنتائج الذي حققها بشكل منفصل  التعريض (81)، الألوان (85)، الضبط التلقائي (89)، التفاصيل (48)، الـ Noise (77)، الجمال (87) الثبات (86).

اقرأ أيضًا: كاميرا هاتف Galaxy S8 الأمامية تتفوق على iPhone 8 في تصوير “السيلفي”

التحليل

قدمت لنا الشركة الصينية هواوي مفهومًا آخر مع الكاميرا مزدوجة العدسات، والتي تضم مستشعر أحادي اللون، من معظم الشركات المصنعة الأخرى، ولكن تظهر النتائج أن الهاتف قدم لنا نتائج رائعة، مما عكس لنا أن الشركة الصينية الرائدة في صناعة الهواتف على الطريق الصحيح، ومشكلة التكبير والمؤثرات  يمكن حلها بدون التصوير عند بعد بؤري أبعد عن طريق العدسة الثانية، وعلى الرغم من بعض عيوب الفيديو إلا أن الكاميرا قدمت لنا في النهاية مقاطع جيدة قادرة على المنافسة بين باقي الهواتف.

مراجعة هاتف Mate 10 Pro

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !