تعرف على المعالج الجديد Exynos 1280 من إنتاج سامسونج

أعلنت العملاقة الكورية Samsung منذ ايام عن هاتفها من الفئة المتوسطة العليا Samsung Galaxy A53 5G  والذي يتوفر في الأسواق المصرية للحجز المسبق، ويعمل الهاتف مع معالج Exynos 1280 الجديد من سامسونج.

يعتبر معالج Exynos 1280 هو أحدث المعالجات من سامسونج التي تنتجها لهواتفها، ويعمل المعالج بدقة تصنيع 5 نانومتر كما تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وهو مخصص لهواتف الفئة المتوسطة العليا، ويقدم أداء متميز لتلك الفئة السعرية من الهواتف حيث يأتي مع 6 أنوية ARM Cortex-A78 بتردد 2.4 جيجاهرتز و 2 من أنوية ARM Cortex-A55 بتردد 2 جيجاهرتز، بالإضافة إلى وحدة المعالجة الرسومية ARM Mali-G68 بأربعة أنوية بتردد 1,000 ميجاهرتز.

وتعتبر معالجات Snapdragon 778G و MediaTek Dimensity 900 أهم المنافسين له، وفي انتظار إصدار المعالج بشكل رسمي في الأسواق للحكم عليه ومقارنته بمنافسيه، ويعتبر هاتف Samsung Galaxy A53 5G هو أول الهواتف التي تعمل بالمعالج الجديد، والذي نستعرض معكم مواصفاته في السطور التالية، فتابعوا معنا.

هاتف Samsung Galaxy A53 5G

الهيكل والأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

أسعار الهاتف:

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.