لأصحاب هواتف شاومي : هذه الموديلات ستحصل على اندرويد ١٢

لا شك أن نظام التشغيل اندرويد ١٢ واحد من أكبر التحديثات المهمة التي ينتظرها ملايين من مستخدمي هواتف اندرويد حول العالم. لم لا ومن المتوقع أن ياتي التحديث الجديد مع عشرات التغييرات. على صعيد الشكل والأداء على حد سواء. بالاضافة لتحسينات الخصوصية التي من شأنها أن تجعل الهواتف العاملة بنظام أندرويد أكثر صعوبة على الفيروسات والبرمجيات الضارة ومحاولات الفضوليين والمخترقين التلصص على الهاتف.

وينتظر قطاع كبير من مستخدمي هواتف شاومي والشركات التابعة لها هذا التحديث أيضا على أحر من الجمر. ما يجعلنا نستعرض سويا الهواتف التي ستحصل على التحديث من خلال هذا الموضوع

قائمة هواتف شاومي التي ستحصل على اندرويد ١٢

 

وهكذا نلاحظ حرص شاومي على أن يحصل أكبر قدر من مستخدميها على تحديث اندرويد ١٢. وفي نفس الوقت تحاول شاومي الوصول بالتحديث لأكبر عدد ممكن من هواتفها. بترتيب الهواتف الأهم أو الأعلى من حيث المواصفات الفنية فالأقل. لكن من الملاحظ أن التحديث سيكون مدعوما لعدد ضخم من الهواتف. ما يعني أن الكثير من المستخدمين سيكونون قادرين على الاستفادة بمميزات النظام الجديد من اندرويد.

وراعت جوجل من خلال تحديثها الجديد أن تضمن سلسلة من التحديثات. منها الذي له علاقة بالخصوصية والذي سيمكن المستخدمين من معرفة ما تقوم التطبيقات بجمعه من معلومات عن نشاط من يقومون بتحميل التطبيق. وهي الميزة التي ضمنتها شركة ابل مؤخرا في هواتفها ايفون والتي اثارت الكثير من الجدل والاحتقان بين ابل وبين العديد من شركات التقنية على رأسها فيس بوك. والتي رأت في الخطوة التي قامت بها أبل اعتداء على مبدأ مجانية الأنترنت الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من امكانية وضع اعلانات واستهداف المستخدمين باعلانات معدة خصيصا لهم.

ملاحظات