ما هي أوجه الشبه والاختلاف بين إصدارات Samsung Note 10

أعلنت العملاقة الكورية Samsung عن العديد من إصدارات هواتف الفئة الرائدة Note10 فأعلنت في أغسطس الماضي عن الهاتفين الأساسيين Galaxy Note10 و Galaxy Note10+ مع نسخ الجيل الخامس لكل منهما، وأعلنت في يناير الماضي عن الهاتف الأرخص سعرًا من الفئة المتوسطة العليا Galaxy Note10 Lite وفيما يلي اليوم نستعرض معكم مواصفات وأسعار الهواتف الثلاثة لتتعرفوا على أبرز الاختلافات فيما بينهم.

المواصفات الكاملة لهاتف Samsung Galaxy Note10

هاتف Samsung Galaxy Note 10 متوفر في الأسواق المصرية بسعر يبلغ حوالي 16,498 جنيه مصري، ويمكنكم معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy Note 10 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Samsung Galaxy Note10+

هاتف Samsung Galaxy Note 10+ متوفر في الأسواق المصرية بسعر يبدأ من حوالي 14,999 جنيه مصري، ويمكنكم معرفة سعر الهاتف والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Samsung Galaxy Note10 Lite

تبدأ أسعار هاتف Samsung Galaxy Note10 Lite في الأسواق المصرية بسعر يبدأ من حوالي 8999 جنيه مصري، ويمكنكم معرفة سعر الهاتف والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ما هي أوجه الشبه والاختلاف بين إصدارات Samsung Note10

يتشابه كلًا من هاتفي Note10 و Note10+ في العديد من العناصر، كما تتقارب أسعارهمعا وتصميمهما وشكلهما الخارجي، وذلك على عكس هاتف Note10 Lite الذي جاء بمواصفات وأسعار أقل.

ويتشابه هاتفي Note10 و Note10+ في التصميم وفي الأداء ونظام التشغيل والواجهة، والكاميرا الأمامية، أما الكاميرا الخلفية فهي تعتبر أفضل بقليل في هاتف Note10+ والذي يتفوق كذلك بعض الشيء في قدرات الشاشة الخاصة به وجودتها، بالإضافة إلى أنه يتمتع ببطارية أقوى مع قدرات أفضل للشحن.

أما هاتف Note10 Lite فخو يختلف عنهما في شكل التصميم الخارجي للهاتف، ولكنهم يشتركون جميعًا في فكرة الثقب العلوي للشاشة، ولكن الهاتف يأتي مع شاشة أقل جودة من الهواتف الأخرى، مع لوحات Super AMOLED، بجانب معالج Exynos من الفئة المتوسطة العليا بدقة تصنيع 10 نانومتر، مع مساحات أقل للتخزين من نظرائه، وكاميرا أقل في الجودة بنسبة بسيطة، ولكن ما يميز الهاتف حقًا هو بطاريته القوية، وهي الأعلى ما بين الهواتف الثلاث، كما أنه يعتد الهاتف الأرخص سعرًا، وباختصار هذا الهاتف يجمع ما بين جودة هواتف Note10 الأولى، مع إمكانيات أقل بعض الشيء وأسعار أفضل، يمكن لأصحاب الميزانيات المحدودة ومن يرغبون في اقتناء هاتف Note10 مع قلم Stylus الرائع ولكن بدون الحصول على إمكانيات الهواتف الرائدة مثل الحماية من الماء والغبار والشاشة فائقة الجودة، والمعالجات الرائدة.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.