ما هي خاصية Samsung Dex؟

تعتبر خاصية DeX التي أطلقتها Samsung في مطلع عام 2017 من الأدوات الرائعة لتنظيم العمل على الهاتف الذكي بحيث يمكن استخدامه مثل الحاسوب الشخصي عيمكنك الوصول بسهولة من خلال هذه الخاصية التي تعمل على زيادة الانتاجية واستخدام الهاتف بشكل أفضل.

يمكن التحكم في الهاتف الذكي عن طريق الماوس والكيبورد وعرض المحتوى على شاشة أكبر، كما يمكن الوصول لجميع التطبيقات الموجودة على الهاتف وتشغيلها، ويمكن استخدام خاصية DeX في العديد من المهام لإتمامها بشكل أسرع وزيادة الانتاجية، مثل كتابة الرسائل والموضوعات الطويلة أو الرد على الإيميل، ويمكن أيضًا عرض الصور أو أي محتوى موجود على الهاتف كما يمكن استخدامها للعب الألعاب على شاشة أكبر مع استخدام الماوس والكيبورد أو ذراع التحكم الذي قد يعطي ميزة اضافية في ألعاب مثل Pubg.

أدخلت سامسونج على الخاصية ميزة إضافية في عام 2019 تتيح التوصيل بالشاشات لاسلكيًا دون الحاجة الى أي توصيلات خارجية لمشاهدة الصور أو استخدام أي تطبيق، ولكن أفضل ما في الأمر أنها تتيح استخدام الهاتف في نفس الوقت على التوازي في القيام بأي شيء آخر غير المعروض على الشاشة.

استخدام خاصية Samsung Dex

اقرأ أيضًا: بعد تغيير اسم فيسبوك لـ Meta.. ما الذي يريده مارك زوكربيرج للعالم؟!

ملاحظات وتنبيهات هامة

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات لتنظيم الوقت والمذاكرة بمناسبة بدء الدراسة

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.