متابعة إطلاق هاتف realme 3 pro في مصر

لا يمكن أن نصف خطوات شركة ريل مي الصينية المتخصصة في صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم في اقتحام أسواق منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سوى أنها خطوات جريئة طموحة، تسعى لتحقيق نسب عالية من المبيعات، واستهداف فئات مختلفة من المستخدمين، لم تكن الشركات الأخرى المنافسة لها تلقى لهم بالا. يظهر هذا بوضوح من خلال هاتف realme 3 pro الذي تم الإعلان عنه قريبا في مصر. ليكون الهاتف بمثابة منافس قوي للعديد من الهواتف الذكية التي تلعب في الفئة المتوسطة ومنخفضة التكلفة. والتي تقدم – على الرغم من أنخفاض أسعارها- قدرات عالية على صعيد المواصفات الفنية.

إطلاق هاتف realme 3 pro في مصر

وقال اندرو نبيل مدير التسويق والعلاقات العامة في ريل مي مصر :”لقد صممنا هذا المنتج بجرأة، فهو مزيجًا جديدًا من التكنولوجيا المتطورة والأداء العالي. ولم ننسى أراء المستخدمين حول المنتجات السابقة، فقد قمنا بدمج هذه التعليقات لجلب التجربة الرائدة إلى الفئة السعرية المتوسطة والتي تتراوح ما بين الـ4,000 و 5,000 جنيه. اليوم أصبح لدى ريل مي أكثر من 90 ألف مستخدم في مصر، شهدوا وشاركوا في ولادة وتطوير realme وسيواصلون النمو معنا”.

وأعلن نبيل، عن حصول شركة ريل مي على تراخيص استخدام تقنية الجيل الخامس، وتعتزم الشركة طرح هاتف بتقنية 5G لتصبح ريل مي من أوائل العلامات التجارية التي تطلق الهواتف الذكية بتقنية الـ5G في الصين قبل نهاية العام الجاري. هذا التطور الكبير الذي تعمل ريل مي من خلاله يؤكد على تصميم الشركة على التحول من مجرد شركة تعمل تحت اسم شركة أخرى أكبر وهي شركة أوبو. الى شركة منفصلة تقدم هواتفها الذكية القادرة على المنافسة في اسواق الهواتف الذكية. مع الاحتفاظ بتفردها على صعيد قدرات التقاط صور السيلفي وهي العادة التي عودتنا اوبو عليها سواء في هواتفها الذكية أو الهواتف التي تنتجها شركتها الأصغر ريل مي.

وتشير هذه التصريحات الى نية ريل مي التوسع في مصر، الأمر الذي يجب أن يترافق مع زيادة خدمات الدعم والصيانة وخدمات ما بعد البيع، لتشجيع قطاعات واسعة من المستخدمين على اقتناء هواتف ريل مي. وهو امر سهل على الشركة من خلال الاستعانة بالقدرات الكبيرة التي تقدمها اوبو في هذا المجال حيث تقدم اوبو الدعم والصيانة لهواتفها الذكية في العديد من المناطق في مصر الامر الذي يجعل قطاع كبير من المستخدمين متحمس لشراء الهواتف منها

ويظهر في الهاتف استهداف ريل مي لفئة الشباب حتى أن الشعار الأساسي لريل مي في مصر “أفتخر بكوني شابًا” وهو الشعار الذي يدل على اهتمام ريل مي باستهداف الفئات الشبابية. سواء من خلال تصميم الهاتف أو من المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف نفسه. لكن ماذا عن المواصفات الفنية الخاصة بهاتف realme 3 pro ؟

المواصفات الفنية لهاتف realme 3 pro

ولعل السؤال الأهم الذي نختتم به تقريرنا. هل تنجح ريل مي في اقتحام السوق المصري وتقديم هاتف قادر على المقاومة والصمود في وجه العديد من الشركات الاخرى المتنافسة معها مثل شاومي وهواوي وغيرها من الشركات، أم أن قطاع كبير من المستخدمين سيظل مخلصا لما هو عليه من شركات هواتف عاملة حاليا ولن يرغب في التغيير؟

التسعير سيلعب دورا مهما في هذه القرارات بالاضافة لعوامل التسويق والدعاية والعروض التخفيضية التي ستقوم بها ريل مي بالاتفاق مع كبرى شركات البيع عبر الأنترنت في مصر مثل جوميا وسوق وغيرها من المواقع المختلفة والمتخصصة

ملاحظات