محللون: مبيعات iPhone 8 و Plus ليست ضعيفة ولكن الجمهور ينتظر iPhone X

كشف محللون في مجال صناعة الهواتف الذكية، يعملون لدى مؤسسة KGI، عن أن مبيعات هاتفا ابل iPhone 8  و iPhone 8 Plus، متوقعة على الرغم من تحقيقهما نصف مبيعات الأسبوع الأول لهاتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus العام الماضي.

وبحسب ماجاء في التقرير المنشور على موقع “جي إس إم أرينا”، فإن المحلل مينج شو كو، يتوقع أن هاتف iPhone X، سيحقق مبيعات كبيرة ويعوض نقص مبيعات هاتف iPhone 8  و iPhone 8 Plus مجتمعان، وهذا الأمر سيؤثر بالإيجاب على مبيعات هواتف ابل، وسيحقق لهم الأرقام التي استهدفتها الشركة في مبيعات هواتفها الذكية.

وكانت KGI قد تنبأت بأنه سيكون هناك أكثر من 50 مليون طلب شراء مسبق عندما تعلن الشركة الأمريكية ابل عن الطلب المسبق لهاتف iPhone X، ومن المتوقع أن يتسبب الهاتف المنتظر في رفع مبيعات الشركة الأمريكية بدرجة كبيرة.

والمبيعات هذا العام اختلفت كثيرًا عن مبيعات العام الماضي، حيث تفوق هاتف iphone 8 Plus، على الهاتف الأصغر منه حجمًا iPhone 8  مقارنة بالعام الماضي، الذي تفوقت فيه مبيعات هاتف iPhone 7 على iPhone 7 Plus الأمر الذي اعتدنا عليه طيلة السنوات الماضية.

وكتب كو قائلاً :”وفقًا لما شاهدناه في الفترة الماضية فإن الطوابير أمام متاجر ابل كانت أقصر من الأوقات الماضية، ونرى انتظام وثبات في طلب الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus، أما معظم هؤلاء الذين يعسكرون أمام متاجر ابل هم جمهور ابل المولع بالعلامة التجارية، وهم ينتظرون طرح هاتف iPhone X“.

مواصفات هاتف  سامسونج  iPhone X

 

سعر هاتف iPhone X المتوقع

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المتوقعة وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.