مراجعة الهاتف الاقتصادي Samsung Galaxy A03s بعد اطلاقه في مصر

أطلقت العملاقة الكورية Samsung منذ عدة أشهر هاتفها الجديد من الفئة الاقتصادية Samsung Galaxy A03s بمواصفات وأسعار متناسبة، مع بطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير هي أهم ما يميزه، ومعالج Helio P35، بالاضافة الى كاميرا ثلاثية، والآن بعد وصوله للأسواق المصرية نستعرض معكم مواصفات الهاتف بالكامل وأسعاره مع مراجعة له، فتابعوا معنا.

هاتف Samsung Galaxy A03s

 

الشكل والتصميم:

الأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

 مراجعة هاتف Samsung Galaxy A03s

 

الشاشة

جاءت الشاشة مع لوحات PLS LCD التي جودة معقولة وتشبع مناسب للألوان، ودرجة سطوع مناسبة، مع استعراض لتفاصيل الصورة، فهي قادرة على عرض المحتوى بصورة نظيفة مع استعراض للتفاصيل بجودة مناسبة بالمقارنة مع الهواتف الاقتصادية المنافسة، كما أنها تأتي بحجم كبير ومناسب للهواتف العصرية، وهي تدعم الأبعاد الجديدة للعرض في الشاشات، وتستحوذ على معظم مساحة الواجهة الأمامية مع حواف جانبية رقيقة، ولا تدعم الشاشة سرعة عالية لتحديث الإطارات لكي تناسب الألعاب الثقيلة ذات الرسوميات العالية، ولا تدعم أيضا طبقة حماية خارجية لمقاومة الخدش، لذا فمن الأفضل أن يتم تركيب طبقة شاشة خارجية للحماية من الخدش أو الكسر، لكن في المجمل تعتبر الشاشة مناسبة بالنسبة للفئة الاقتصادية.

الأداء

يتميز الهاتف بمعالج MediaTek Helio G35 للفئة الاقتصادية، ويتمتع المعالج بإمكانيات داخلية مناسبة، فهو يستطيع تقديم سرعة في الأداء في مقابل التوفير نسبيًا في طاقة البطارية وذلك بفضل تقنية التصنيع بدقة 12 نانومتر التي يأتي بها، وتأتي هذه الشريحة مع معالج رسومي اقتصادي يمكنه تشغيل الألعاب بجودة مناسبة لفئة الهاتف من حيث الرسوميات، بالاضافة الى مساحة التخزين العشوائيةالتي تأتي بخيارات متنوعة  بسعة 2 و 3 و4 جيجابايت رام، وهي تعتبر مناسبة بالمقارنة مع منافسيها في نفس الفئة السعرية. وتأتي مساحة التخزين الداخلي بسعة 32 أو 64 جيجابايت، وهي أيضًا تعتبر مناسبة للفئة الاقتصادية كما أن الهاتف يدعم منفذ لشريحة الذاكرة الخارجية في منفذ منفصل ما يعتبر خيارًا رائعًا لتوسيع الذاكرة.

الكاميرا

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية بجودة معقولة حيث تدعم عدسات wide و macro و depth،وهي تعتبر مناسبة بين منافسيها من الهواتف الاقتصادية، كما أن الهاتف يدعم الكاميرا الأمامية مع عدسة واحدة متواضعة الجودة بمستشعر wide، ويعتبر الهاتف من الهواتف الجيدة من حيث التصوير في نفس الفئة السعرية.

البطارية

يدعم الهاتف بطارية عملاقة بسعة 5000 مللي أمبير، وهي من أهم مزاياه، كما أنها تدعم الشحن السريع، بقدرة 15  واط، ولا تدعم الشحن العكسي. ويمكنها العمل ليوم كامل مع الاستخدام المتوسط.

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.