مراجعة الهاتف Galaxy Note 8 وأسعاره في الدول العربية

 

بعد النجاح الساحق الذي حققه هاتف Samsung Galaxy S8 في عام 2017، أبهرتنا شركة سامسونج الكورية الجنوبية مجددًا خلال الأيام القليلة الماضية بإعلانها عن واحد من أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق وهو الهاتف Galaxy Note 8 وهو أحدث الهواتف الذكية ضمن سلسلة هواتف Samsung Galaxy Note المتميزة والتي تنتجها الشركة الكورية.

وعلى الرغم من الفشل الكبير الذي حققه الهاتف Note 7 العام الماضي بسبب البطارية التي تنفجر، استطاعت شركة سامسونج محو هذه الفكرة بالمواصفات الرائعة التي يضمها هاتفها الجديد والذي تم الكشف عنه في شهر أغسطس الجاري، وبالتالي نستطيع أن نقول بأن شركة سامسونج تعاملت مع الأمر بنجاح كبير، وفي مقالتنا اليوم نستعرض لكم مراجعة شاملة للهاتف Galaxy Note 8.

 

 

مواصفات الهاتف Galaxy Note 8

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الشاشة والتصميم

دائمًا ما تهتم شركة سامسونج الكورية بتصميمات وأشكال هواتفها وهو الأمر الذي يساعد الشركة في التسويق الجيد لهواتفها وهذا الامر ينطبق بالتأكيد على الهاتف Galaxy Note 8 الجديد حيث يضم الهاتف هيكل معدني أنيق ومتميز للغاية ويأتي هذا الهيكل بطول 162.5 مم وعرض 74.8 وسمك 8.6  مم، وعلى الرغم من كبر حجم الهاتف بشكل كبير إلى أنه لا يعد من الهواتف الثقيلة حيث يزن 195  جرام فقط.

وكما عودتنا شركة سامسونج أيضًا في هواتفها الأخيرة أنها تتمتع بدرجة كبيرة من الحماية يأتي الهاتف Note 8 محميًا بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الخامس وهو ما يعني أن الهاتف مقاوم للغبار والأتربة، كما أن الهاتف يقاوم الماء في عمق 1.5 متر حتى 30 دقيقة.

وبالانتقال إلى شاشة الهاتف فيكفي أن نقول أن أكبر شركات الهواتف الذكية «آبل» تقوم بإنتاج هواتفها في الفترة الحالية بشاشات من صناعة الشركة الكورية العملاقة سامسونج وربما هذه شهادة كبيرة على كفاءة شاشات هواتف سامسونج والتي من بينها الهاتف Galaxy Note 8.

ويأتي الهاتف Note 8 تقريبًا بنفس شاشة الهاتف Galaxy S8 Plus مع اختلاف واحد فقط في حجم الشاشة حيث يأتي الهاتف الجديد بشاشة حجمها 6.3 بوصة أكبر بـ 0.1 بوصة فقط من الهاتف الآخر ، حيث يضم الهاتف Note 8 شاشة من فئة Super AMOLED capacitive touchscreen والتي تدعم 16 مليون لون.

وتعمل شاشة الهاتف بجودة 3840 * 2160 بكسل بكثافة بكسلات521  بيكسل لكل بوصة، كما أن شاشة الهاتف تدعم خاصية اللمس المتعدد.

أما عن ألوان الهاتف فيأتي الهاتف مع عدد من الخيارات المتميزة وهى الذهبي / الفضي / الأسود / الأزرق.

 

 

الأداء والسرعة

بعد أن استعرضنا لكم شكل الهاتف وشاشته المتميزين يبدو أداء الهاتف من الأمور التي ركزت عليها سامسونج بشكل كبير فمن خلال المواصفات الخاصة بالهاتف يمكننا ان نقول بأن هذا الهاتف حقًا قد يكون الأفضل لعام 2017 فتكلفته المرتفعة في حقيقة الأمر تعكس مدى تميزه في عالم الهواتف الذكية.

الهاتف الجديد من سامسونج Galaxy Note 8 سيعمل بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل الاندرويد «نوجا 7.1» كما أنه سيستقبل الإصدار الثامن والجديد أوريو في الأشهر القليلة المقبلة.

ويعمل الهاتف الجديد من شركة سامسونج معالج ثماني النواة من فئة كوالكوم سنابدراجون 835، إلى جانب معالج رسوميات متميز من فئة Adreno 540.

وبالإضافة إلى المعالج ونظام التشغيل يضم الهاتف Note 8 واحدة من أبرز المميزات التي تدعم أدائه وهى الذاكرة العشوائية والتي تأتي بحجم 6 جيجابايت بالإضافة إلى الذاكرة الداخلية والتي تأتي على ثلاث إصدارات مختلفة وهى 64 / 128 / 256 جيجابايت على حسب الإصدار.

 

 

الكاميرا والتصوير

ربما سمعنا في العام الجاري عن العديد من الكاميرات المتميزة والتي تأتي بدقة قد تصل إلى 20 ميجابايت إلا أنها لا تتميز بفتحة عدسة جيدة، ولكن يبدو أن الهاتف Note 8 لن يكون مثل هذه الهواتف حيث يضم الهاتف خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل لكل كاميرا بفتحة عدسة f/1.7 كما تدعم تدعم خاصية التركيز التلقائي وفلاش LED وذلك بالإضافة إلى خاصية التثبيت البصري للصورة OIS، كما ستدعم الكاميرا تصوير مقاطع فيديو عند سرعة 30 إطار في الثانية بجودة 2160 بكسل، أما بالنسبة إلى الكاميرا الأمامية الخاصة بهواتف التقاط الصور السيلفي فتأتي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7.

 

 

البطارية

من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية هى البطارية طويلة العمر والتي تستطيع الصمود لأطول فترة زمنية ممكن وهو الأمر الذي يميز الهاتف Note 8 والذي يتميز ببطارية متميزة من فئة Li-Ion وهى بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3500 مللي أمبير وبالتالي فهى واحدة من أقوى البطاريات المتاحة حاليًا في سوق الهواتف الذكية، كما تستطيع بطارية الهاتف Note 8 الصمود لمدة 22 ساعة في وضع التحدث أو 74 ساعة في وضع الاستعداد.

 

سعر الهاتف Galaxy Note 8

أعلنت شركة سامسونج في الأيام الماضية عن السعر الرسمي للهاتف والذي يبلغ 930 دولار أمريكي في الولايات المتحدة أو 1000 يورو في الأسواق الأوروبية ومن خلال هذه الأسعار يمكننا أن نخمن سعر الهاتف الجديد في مصر وباقي الدول العربية والتي قد تأتي بالشكل التالي أو ما يشابه ذلك ولكن لازلنا ننتظر إطلاق الهاتف بشكل رسمي للتأكد من السعر الدقيق للهاتف.