مراجعة مواصفات تابلت Huawei MatePad T8 الاقتصادي

أعلنت Huawei في بدايات مايو الماضي عن التابلت الاقتصادي الجديد لها في الأسواق Huawei MatePad T8 بمواصفات معقولة وأسعار مغرية جدًا، وفيما يلي نستعرض معكم مواصفات وأسعار التابلت ومراجعة سريعة لمواصفاته، تابعوا معنا.

مواصفات تابلت Huawei MatePad T8

الأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار التابلت:

مراجعة تابلت Huawei MatePad T8

الشاشة

جاءت الشاشة مع لوحات IPS LCD التي تتيج جودة مناسبة للصورة مع ألوان مشبعة ودرجة سطوع مناسبة،  فهي قادرة على عرض المحتوى بصورة نظيفة مع استعراض للتفاصيل بجودة مناسبة بالمقارنة مع الأجهزة الاقتصادية المنافسة، كما أنها تأتي بحجم متوسط بالمقارنة مع أجهزة التابلت الحالية.

الأداء

يأتي التابلت بمعالج Mediatek MT8768 من الفئة المتوسطة، وهو معالج متواضع يستطيع تقديم الأداء المناسب للتابلت، ولكنه بمرور الوقت قد يفقد بعض قوته وسرعته في الأداء، ونحن لا نعرف دقة تقنية التصنيع بالنانو لهذا المعالج، ولكنه معالج مناسب للفئة السعرية الاقتصادية، فهو يستطيع تقديم سرعة في الأداء في مقابل التوفير في طاقة البطارية، وتأتي هذه الشريحة مع معالج رسومي متوسط للألعاب.

كما يأتي التابلت مع مساحة تخزين عشوائية قليلة وكذلك مساحات التخزين الداخلي أيضًا ولكنها تتناسب مع فئته السعرية الاقتصادية، ويمكن للمستخدم إضافة شريحة للذاكرة الخارجية التي ستسسمح له بتخزين العديد من الملفات دون التأثير على أداء وسرعة الجهاز. وأخيرًا فيدعم التابلت أحدث أنظمة التشغيل من جوجل Android 10.0 بجانب واجهة مستخدم EMUI 10 الجديدة.

الكاميرا

لا يمكن الاعتماد على الكاميرا في هذا التابلت على الإطلاق، فهو يأتي بعدسات أحادية في الأمام والخلف، ولا ننصح بها لمحبي التصوير.

البطارية

يدعم التابلت بطارية متوسطة بسعة 5100 مللي أمبير، وهي للأسف لا تدعم الشحن السريع، ولكنها تتناسب مع الفئة السعرية الاقتصادية له، ويمكنها العمل ليوم أو أكثر مع الاستخدام المتوسط والعشوائي.

شاهد أيضًا: مواصفات وأسعار أجهزة التابلت من هواوي في الأسواق المصرية

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.