مراجعة مواصفات هاتف Huawei Mate 30 Pro

أعلنت الصينية Huawei في الأسبوع الماضي عن هواتفها الذكية الرائدة الجديدة من سلسلة Mate حيث أطلقت هاتفي Mate 30 Pro و Mate 30 وأعلنت عن نسختين لهما تدعمان الجيل الخامس 5G للاتصالات، بالإضافة إلى هاتف Mate 30 RS Porsche Design الراقي، وفيما يلي اليوم نستعرض مراجعة سريعة لمواصفات الهاتف الأكبر والأكثر شهرة Mate 30 Pro مع أهم مزاياه الجديدة، فتابعوا معنا.

هاتف Huawei Mate 30 Pro

الأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

 

الكاميرا الخلفية:

تسجيل الفيديو:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

مراجعة مواصفات هاتف Huawei Mate 30 Pro

التصميم

للأسف اعتمدت هواوي في تصميم الهاتف على النوتش العريض الذي يشبه هواتف الأيفون في الواجهة الأمامية، ولا نعلم لماذا لم تتجه إلى الصيحات الجديدة في تصميمات الهواتف الذكية مع نوتش علوي أصغر أو كاميرا مثفوبة أو كاميرا منزلقة، واعتمدت على النوتش العريض، ولكنها في الواجهة الخلفية ابتكرت التصميم الجديد مع إطار دائري في المنتصف يعطي الهاتف شكلًا عصريًا وأنيقًا.

الشاشة

تتمتع الشاشة بجودة عالية وكثافة مناسبة للبيكسلات، كما أنها تدعم لوحات OLED عالية الجودة، وتأتي مع الأبعاد الجديدة، وتدعم طبقة خارجية لمقاومة الخدش، وتتمتع الشاشة أيضًا بدرجة سطوع عالية، كما أنها تأتي مع مستشعر البصمة المدمج بها، ونحن ننتظر حتى الآن ليتم تقييمها منالمواقع المختصة ومعرفة هل هي تتميز عن غيرها من الشاشات أم لا.

الأداء

يأتي الهاتف مع أحدث معالجات هواوي الرائدة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تتساعد في إنجاز المهام والتعرف على نمط استهلاك المستخدم، وكذلك توفر سرعة عالية لتشغيل التطبيقات والألعاب، وذلك أيضًا بفضل مساحة التخزين العشوائي الكبيرة التي يدعمها، والتي تأتي بسعة 8 جيجابايت (رام)، بجانب الذاكرة الداخلية الكبيرة التي تتيح تخزين الكثير من الملفات دون التأثير على أداء الهاتف، والأهم من كل ذلك أن الهاتف بالرغم من كل المشاكل التي تواجهها هواوي مع الإدارة الأمريكية، إلا أنه استطاع أن يقدم نظام تشغيل الأندرويد 10 الجديد وواجهة EMUI 10 المبنية عليه.

الكاميرا

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية رباعية عالية الجودة، وتعتبر من أفضل كاميرات الهواتف الذكية حتى الآن، كما أنها تدعم كاميرا أمامية عالية الجدة أيضًا، وتتميز بدعم سرعات فيديو متنوعة وبجودة عالية جدًا للتسجيل، مما يجعلها من أفضل خيارات الكاميرات لمصوري الفيديو.

البطارية

يدعم الهاتف بطارية عملاقة بسعة 4500 مللي أمبير، وهي تدعم الشحن السريع، ويمكنها العمل لأكثر من يوم مع الاستخدام المتوسط والعشوائي.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.