مراجعة مواصفات هاتف Nokia 6.1 Plus أحدث هواتف Nokia في الأسواق

تعد شركة نوكيا واحدة من أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم أجمع!

كان هذا هو السائد حتى سنوات عديدة مضت، واليوم وبعد غياب Nokia عن الساحة لسنوات، وبعد محاولة إعادتها للحياة وتسميها بعد بيعها لشركة ميكروسوف للحياة مرة أخرى، وبعد فشل المحاولة تعود نوكيا مرة أخرى للأسواق بنظام التشغيل الذي سبق ورفضته وسخرت منه (أندرويد)، وفي المقال التالي نتعرف على أهم مواصفات هاتف Nokia 6.1 Plus الجديد. والذي تحاول الشركة من خلاله العودة للأسواق المصرية والعالمية مرةً أخرى.

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف نوكيا الجديد بوزن خفيف فيبلغ 151 جرام، مما يسهل حمل الهاتف مدة طويلة. كما ظودت نوكيا شاشة الهاتف بالـ Notch وهي المزية التي ابتكرتها Apple في أحدث هواتفها iPhone X، والذي سارت على نهجها العديد من الشركات وآخرهم نوكيا، ويحمل الـ Notch كاميرا الهاتف وسماعة المكالمات.

تتميز الشاشة بدقة عرض وتباين للألوان مميز ويسهل على المستخدم استعمال الشاشة في ظروف الإضاءة المختلفة، كما زودت نوكيا للهاتف طبقة حماية جوريلا جلاس الجيل الثالث.

الهاتف يأتي بشاشة بالأبعاد الجديدة مما يعطي المستخدم تجربة ممتعة من مشاهدة أفلام اليوتيوب.

كما زودت نوكيا جوانب الهاتف بطبقة من الألومنيوم لحماية الهاتف من الصدمات المفاجئة.

 الأداء ونظام التشغيل

أول وأكبر مزية في أداء هاتف نوكيا الجديد هو إصدار أندرويد One والذي يعد المستخدم بتجربة أداء مميزة جدًا، وأحدث إصدارات جوجل (أوريو) مع بروسيسور قوي ورام بسعة 4 جيجابايت إلى جانب 64 جيجابايت ذكارة داخلية تلك التوليفة تعطي الهاتف أداءً قويًا متناغمًا قلما نجده في هواتف نوكيا الفترة الأخيرة.

أداء بصمة الهاتف مميزة وسريعة وتعتبر من أفضل وأدق مستشعرات البصمة لهواتف نوكيا.

الكاميرا

نعرف جميعًا أن كاميرات هواتف نوكيا هي الأفضل ومنذ بداية تواجدها بالأسواق، وهاتف Nokia 6.1 Plus يقدم تجربة تصوير ممتعة، إلى جانب إضافات نوكيا للكاميرا من وجوه تعبيرية جديدة تجعل المستخدم في غنى عن العديد من برامج إضافة الإيموشن المختلفة.

تعمل خاصية البوكيه بشكل جيد للغاية في هاتف Nokia 6.1 Plus الجديد.

كما تقدم الكاميرا السيلفي أداءًا هو الأفضل بين العديد من المنافسين في الأسواق، وفي نفس فئة الهاتف السعرية.

البطارية

بطارية الهاتف تكفي حتى يوم كامل أو يوم ونصف من الاستعمال المتوسط.

السعر

ملحوظة: