مراجعة مواصفات هاتف Realme C2 الاقتصادي الجديد

منافسة كبيرة تشهدها الشركات الخاصة بصناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم في سبيل المحاولة لتقديم هواتف اقتصادية مع اسعار قليلة. حيث تحاول الشركات المنافسة لتقديم الهواتف الارخص والافضل من حيث الميزانية في نفس الوقت. وهذا ما تحاول ريل مي القيام به من خلال تقديم الهاتف الذكي الجديد Realme C2 والذي من المتوقع ان يصل الى الاسواق قريبا وينتظره قطاع كبير من المستخدمين نتيجة السعر المنخفض الذي يأتي به الهاتف.

لكن في سبيل الحصول على سعر رخيص اضطرت ريل مي الى التخلي عن بعض المواصفات فيما يتعلق بالتصميم فعلى صعيد التصميم يأتي الهاتف مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية الخاصة بالهاتف. من ناحية أخرى يأتي الهاتف مع مساحة كبيرة نسبيا من الحواف تزيد في منطقة أسفل الهاتف ويتم كتابة اسم الهاتف على المنطقة السفلية من الحواف بينما تأتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة ماء في أعلى منتصف الهاتف من الأمام. وللأسف يغيب مستشعر بصمة الأصابع عن الهاتف تماما سواء كان في المنطقة الخلفية من الهاتف أو مدمجا في الشاشة. الأمر الذي يعتبر واحد من أكبر العيوب التي يأتي بها الهاتف حيث تأتي معظم الهواتف الذكية اليوم مع مستشعر بصمة اصابع ما يساعد على زيادة عوامل الخصوصية للهواتف التي يتم تضمينها فيها. الأمر الذي يدل على تخلي ريل مي عن مستشعر بصمة الاصابع من اجل الوصول الى سعر مناسب ومنخفض الى حد كبير عن العديد من الهواتف الذكية التي يتم طرحها مؤخرا في الاسواق

التصميم والشبكات

 

الشاشة

نظام التشغيل والمعالج

الذاكرة والكاميرات

الصوت والمستشعرات والبطارية

السعر

سعر هاتف Realme C2 في الأسواق العالمية حوالي 80 يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف Realme C2 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات