مراجعة مواصفات أحدث هواتف Xiaomi في مصر Xiaomi Redmi 6A

واجهة العديد من المحلات حاليًا رفعت شعار كامل العدد مع هواتف Xiaomi الجديدة والتي تتميز بتنوع مواصفاتها وأسعارها كي تحافظ على المكانة التي اكتستبها في الآونة الأاخيرة، مع محاولة فرض وجودها وحجز مساحة إضافية لها في السوق اللمصري، في منافسة وواضحة وصريحة مع هواتف  Oppo والتي ورغم قلة إصداراتها – مقارنة بهواتف Xiaomi- فلا تزال تحتفظ بنسبة مبيعات كبيرة.

وفي المقال التالي نتعرف على أهم مواصفات هاتف Xiaomi Redmi 6A الجديد.

الشاشة والتصميم

يأتي الهاتف بتصميم معتاد من شاومي، مع جوانب قليلة الحواف كعادة الشاشات ذات زوايا الرؤية الجديدة. فيما تقدم الشاشة دقة عرض ووضوح ألوان مميزة في ظروف الإضاءة المختلفة، وإن كانت أكبر دقة عرض أفلام فيديو هي 720 بكسل فقط. نظرًا لكثافة بكسلات الشاشة القليلة نسبيًا.

الهاتف غير مزود بأي طبقة حماية إضافية ضد الكسر، ومن المهم شراء طبقة حماية إضافية ضد الكسر.

وزن الهاتف خفيف ويأتي بوزن 145 جرام تقريبًا.

 الأداء ونظام التشغيل

أول ملاحظة لنا في الهاتف هو غياب مستشعر البصمة وهو أمر غير مقبول من شاومي. رائدة إضافة كل وأي مستشعر يحتاجه المستخدم في هواتفها.

وعلى كل حال فالشركة لم تحرم المستخدم من تقنية التعرف على الوجه Face ID. وإن كانت كما نعلم وسيلة أمان ليست الأفضل وسط تحذيرات العديد من الشركات.

الهاتف يقدم أداءً متوازنًا يجمع بين القوة والسلاسة في الأداء، وبسبب قلة كثافة بكسلات الشاشة سيواجه المستخدم تجربة أداء غير ممتعة بشكل كبير للألعاب خاصة ذات الجرافيك العالي.

يأتي الهاتف بإصدارين. الأول برام داخلي 2 جيجابايت، مع ذاكرة داخلية 16 جيجبايت، والنسخة الأخرى برام داخلي 3 جيجبايت، مع ذاكرة داخلية 32 جيجابايت وهي التي نرشحها لك في حالة رغبتك بالحصول على الهاتف.

فيما عدا ذلك فالهاتف مجملًا لم يأتي بجديد ولا يوجد اختلافات ملموسة بينه وبين هواتف الشركة السابقة.

الكاميرا

كاميرا الهاتف هي الأخرى لم تأتي بأي جديد. الكاميرا تأتي بدقة 13 ميجابكسل، مع تقنية التركيز التلقائي، مع تقديم صور بجودة مرضية جدًا في الإضاءة النهارية والخارجية، بينما تقل جودة الصور مع ملاحظة وجود بعض الت Noise بالصور الليلة، ومع الإضاءة الضعيفة. كما تقدم الكاميرا أفلام فيديو بدقة 1080 بكسل.

أداء الكاميرا السيلفي هو الحد الأدنى المقبول بين العديد من كاميرات الهواتف الذكية.

البطارية

بطارية الهاتف تكفي حتى يوم كامل أو يوم ونصف من الاستعمال المتوسط، وللأسف لا تدعم الشحن السريع.

السعر

ملحوظة: