مراجعة هاتف Oppo Realme 2

Oppo واحدة من أسرع الشركات الصينية الناشئة في العالم والأسواق المصرية، ومع إطلاق كل هاتف جديد لها نرى مدى التطور الكبير والاهتمام بالتفاصيل وابتكار شخصية خاصة بهواتف Oppo بعدما كانت تسير على نهج Apple في العديد من الهواتف. وفي الأسابيع القليلة القادمة تطرح الشركة هاتف Oppo Realme 2 الجديد، والذي سنتعرف على مواصفاته في المقال التالي.

الشاشة والتصميم

شاشة هاتف Oppo Realme 2 تأتي بحجم مميز لهواة مشاهدة الأفلام وإن كان قلة عدد كثافة بكسلات الشاشة تؤثر سابًا بعض الشيء على متعة المشاهدة.

الشاشة مزودة بطبقة حماية إضافية ضد الكسر من الجيل الثالث مما يعني حماية الهاتف من الصدمات المفاجئة أو الوقوع.

وزن الهاتف مقبول فيبلغ 168 جرام تقريبًا.

الشاشة تأتي مع Notch في الجزء العلوي، كما أن حجم ومساحة الشاشة تحتل الوجاهة الأمامية بشكل شبه كامل مما يزيد من شكل الهاتف الجمالي.

الأداء ونظام التشغيل

الهاتف يقدم تجربة أداء مرضية في التصفح والتنقل بين أكثر من برناج وتطبيق كما أن الهاتف مناسب لهواة ممارسة الأبعاب ولا تصجدر سخونة ملموسة من الهاتف أثناء اللعب.

رام الهاتف وذاكرته الداخلية يأتينان بسعتي مختلفتين وكلاهما مناسبتان للاستخدام الجيد، وإن كنا ننصح باصتناء نسخة الـ 4 جيجابايت رام، مع 64 جيجابايت ذاكرة داخلية من أجل الاستمتاع بأداء أقوي وأفضل وأسرع.

أداء بصمة هاتف Oppo Realme 2 سريعة جدًا كعادة هواتف أوبو، ورغم أن الشركة لم تعلن بعد عن دعم تقنية الترعف على الوجه فنتوقع أن يحصل عليها الهاتف.

الكاميرا

أداء كاميرا الهاتف الخلفية جيد جدًا ويعمل على التقاط صور بتقنية اللوكسه بشكل مرضي ومقبول بشرط ضبظ زوايا الرؤية بشكل جيد.

أما عن أداء الكاميرا السيلفي فهو مقبول، وإن كانت هناك علامة استفهام على وحش السيلفي من دقة الكاميرا السيلفي الضعيفة مقارن بما اعتدنا عليها من أوبو.

البطارية

بطارية الهاتف تكفي حتى يوم ونصف أو يومان من الاستعمال المتوسط. وغن كان غياب دعمها للشحن السريع نقطة ضعف خاصة مع سعتها الكبيرة والتي نتوقع أنم تتم شحنتها في وقت كبير نسبيًا.

السعر

ملحوظة: