مراجعة هاتف Samsung Galaxy Z Flip3 5G

أعلنت العملاقة الكورية الجنوبية Samsung عن أحدث هواتفها القابلة للطي Galaxy Z Flip3 منذ عدة أيام بمواصفات رائعة للفئة الرائدة، ويعد حجمه الصغير هو أكثر ما يميزه، خصوصًا عند طيه، وفيما يلي اليوم نستعرض معكم مراجعة كاملة لمواصفات الهاتف وأسعاره في الأسواق العالمية، فتابعوا معنا.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip3 5G

الأبعاد والتصميم:

الشاشة:

الصوتيات:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

مراجعة هاتف Samsung Galaxy Z Flip3 5G

التصميم

يتمتع الهاتف بتصميم مميز له وحده وهو العنصر الأساسي للهاتف، فهو هاتف صغير الحجم وهذا أكثر ما يميزه، ويأتي الهاتف مع خامات صناعة جيدة ومتينة، حيث يدعم هيكل كامل من الألومنيوم الذي بدوره يقوم بحماية الجهاز ومكوناته الداخلية في الظروف والحوادث القاسية، كما أنه يتمتع بشاشة كاملة في الواجهة الأمامية مع حواف جانبية رقيقة للغاية وثقب في أعلى المنتصف لتثبيت الكاميرا الأمامية، كما يدعم مقاومة الماء والغبار، ولكن لا بد من الحفاظ على الهاتف نظرًا لحساسية المواد المستخدمة قس شاشته القابلة للطي وعدم تعرضها للحوادث العنيفة أو الخدوش، بالإضافة إلأى الحفاظ على الشاشة الثانية في الخلف أيضًا ، وهي شاشة صغيرة.

الشاشة

جاءت الشاشة مع لوحات Dynamic AMOLED 2X القابلة للطي عالية الجودة التي تتيج استعراض تفاصيل الصور لجودة عالية، مع ألوان طبيعية أقرب للواقعية ودرجة سطوع مناسبة، فهي قادرة على عرض المحتوى بصورة نظيفة مع استعراض كامل للتفاصيل في المشهد بجودة عالية، كما أن هذه الشاشة تتمتع بحجم مناسب بدون أن يأتي الجهاز ككل بحجم كبير، وذلك بفضل استحواذ الشاشة على نسبة كبيرة من مساحة الواجهة الأمامية، وتأتي مع حواف جانبية رقيقة، كما يتمتع الهاتف بشاشة ثانية في الواجهة الخلفية لعرض المحتويات الرئيسية للهاتف والتصوير بالكاميرا الخلفية وكأنها كاميرا أمامية.

الأداء

يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 888 5G الرائد من كوالكوم لفئة الأجهزة الراقية، وهو معالج قوي جدًا يستطيع تقديم الأداء العالي للهاتف مع التوفير في طاقة البطارية، وهو أحدث معالج رائد على الإطلاق في الأسواق، يستطيع تقديم سرعة في الأداء، وخصوصًا عند تشغيل الألعاب مهما كانت ثقيلة، وأيضًا المعالج الرسومي الذي يأتي به يقدم جودة عالية في تشغيل الألعاب بأعلى إمكانيات متاحة للعبة، كما يأتي التابلت مع مساحة تخزين عشوائية كبيرة في إصداريه وكذلك مساحات التخزين الداخلي أيضًا، ولكن لا يمكن للمستخدم إضافة شريحة للذاكرة الخارجية. وأخيرًا فالجهاز أيضًا يتمتع بأحدث نظام تشغيل من جوجل مع أحدث إصدار من واجهة المستخدم لسامسونج.

الكاميرا

تأتي الكاميرا الخلفية في هذا الهاتف بعدسات مزدوجة تتمتع بجودة عالية، ولكنها لم تأتي مع عدسات مقربة أو عدسة Macro أو عدسة مخصصة للبورتيه، وبالرغم من ذلك فالعدستين الموجودتين تقدمان جودة عالية للصور، ولكنها قد لا تكون الأفضل في التصوير الليلي، كما يأتي الهاتف أيضًا بكاميرا أمامية متوسطة الجودة، ولكنها ستلتقط لك صور السيلفي المناسبة في الإضافة العالية، ولا تعتمد عليها في الإضاءات الخافتة. أما تسجيل الفيديو فهو يأتي بجودة عالية تصل إلى 4K في الكاميرا الأمامية والخلفية.

البطارية

يدعم الهاتف بطارية كبيرة مناسبة لإمكانياته وحجم شاشته بسعة 3300 مللي أمبير، ولكننا كنا نتمنى أن تأتي بسعة أكبر من ذلك لتمكنها العمل لمدة يوم كامل مع الاستخدام المتسط، وتدعم هذه البطارية خاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكس السريع والشحن العكسي.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.