مراجعة هاتف  Samsung Z4

هاتف سامسونج زد 4 – Samsung Z4 واحد من أرخص هواتف شركة سامسونج الكورية، وإمكانياته يمكننا القول بأنها أقل من المتوسطة.

 

وعلى الرغم من أن سعرها يعتبر قليل بالنسبة للفئة السعرية، إلا أن الكثير من الشركات الأخرى تقدم هواتف اقتصادية بإمكانيات متوسطة وأفضل من هاتفها  Samsung Z4 الذي طرحته في شهر يونيو الماضي بحوالي 97$ دولار أمريكي.

 

وأكثر ما يميز الهاتف أنه يحمل اسم العلامة التجارية الأشهر في العالم سامسونج Samsung  وثاني أكبر شركة في صناعة الهواتف المحمولة بعد العملاقة أبل، الهاتف تصميمه أنيق قد يثير إعجابك من النظرة الأولى وملمسه رائع حيث أن الحواف مع الانحناء تسهل عملية حمله في اليد، والهاتف مصنوع من البلاستيك وغير مقاوم للماء أو الأتربة.

مواصفات هاتف سامسونج زد 4 – Samsung Z4

محتوى العلبة

يأتي  Samsung Z4 في علبة كرتونية أنيقة تحمل صورة الهاتف على ظهرها و مكتوب عليها 4G ، ستجد الهاتف في مكانه عند فتح العلبة وبعد ذلك ستعثر على ظهر للهاتف لونه أسود في حالة شرائك النسخة الذهبية و ستعثر على شاحن سريع وكابل USB من النوع C، ولن تعثر على سماعات للرأس.

الأداء

بالطبع نحن أمام هاتف متوسط الإمكانيات لذلك لا تتوقع منه أداء عالي، فسعر الهاتف 97$ دولار أمريكي ولكن الشركة قدمت نظام تشغيل من نوع Tizen الإصدار 3.0 الذي سيعمل بصورة جيدة مع ذاكرة الوصول العشوائية التي يضمها الهاتف وهي 1 جيجابايت (رام) فستحصل على اداء فوق المتوسط ويمكنك تشغيل أكثر من تطبيق والاستمتاع بالألعاب لو كنت واحد من عشاقها، ولن تقف الذاكرة الداخلية عائق أمامك فحجمها صغير فهي بسعة 8 جيجابايت ولكن هناك منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية حتى 128 جيجابايت.

الكاميرا

الكاميرا جودتها بالطبع ستكون رديئة مقارنة بهواتف من نفس الفئة السعرية ويضموا كاميرات بدقة 13 ميجابكسل حيث دمجت سامسونج سامسونج زد 4   Samsung Z4 كاميرا بمستشعر للضوء بدقة 5 ميجابكسل لم نسمع هذا الرقم منذ أكثر من 5 أعوام، ولكنها قامت بتزويد الكاميرا الأمامية بفلاش Led  مزدوج حتى يعطي ضوء مضاعف أما فتحة العدسة فهي ضيقة  f/2.2 تحتاج للتصوير في ضوء ساطع حتى تحصل على صورة رائعة وهناك بعض المميزات التي ستجدها في الكاميرا مثلا أنها تتعرف على الوجوه وتحدد الأماكن الجغرافية وتصور بصيغة HDR، أما الكاميرا الأمامية لعشاق السيلفي فهي جيدة مقارنة بالخلفية  فالكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل مزودة بفلاش  LED لتساعدك على الحصول على صورة أكثر من رائعة بإضاءة ساطعة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

البطارية

نحن أمام هاتف إمكانياته أقل من المتوسطة فلا تتوقع أن تحصل على بطارية متوسطة أو فوق المتوسطة فالهاتف يضم بطارية  بسعة 2050 مللي أمبير برغم أنها ضعيفة لكنها تعمل بصورة جيدة مع شاشة حجمها صغير و دقتها  480* 800 وأكثر ما يميز البطارية هي إنها قابلة للإزالة في حالة تعطلها يمكنك استبدالها بكل سهولة.

الشاشة

أهم ما يميز شاشة سامسونج زد 4 – Samsung Z4  التصميم حيث إنها صممت لتأخذ العين وسطحها ملمسه ناعم كقطعة من السيراميك ودرجة سطوعها أكثر من رائعة فهي بحجم 4.5  بوصة   وحجم الشاشة 75% من حجم الهاتف وموفرة للطاقة الشاشة بدقة  480* 800 بكثافة بكسلات 207 في البوصة الواحدة لتمنح درجة وضوح عالية وينعكس ذلك على عرض مقاطع الفيديو والصور.

التصميم

أول شيء تحدثنا عنه في البداية هو أناقة تصميم الهاتف على الرغم من ضعف إمكانياته الهاتف يأتي باللونين الأسود والذهبي وعلى الرغم من أنه مصنوع من البلاستيك إلا أنك ستشعر وكأنه مصنوع المعدن  الهاتف مريح جدًا في اليد بسبب هيكله المنحني وحاولت سامسونج في هاتفها سامسونج زد 4    Samsung Z4 تقليل الحواف يبلغ طول الهاتف  132.9 في عرض 69.2  ويزن 143 جراما.

 

الهاتف خفيف جدًا في اليد فلن تشعر بوزنه لو كنت من هؤلاء الذين يستخدمون الهواتف لفترات طويلة، وسُمك الهتاف كبير حيث يبلغ   10 ملليمتر، اختارت سامسونج ان تضع الكاميرا الأمامية في الجزء العلوي من الشاشة وستلاحظ أن تتوسط الكاميرا الأمامية والفلاش LED الهاتف يأتي بزر الرئيسية ستعثر عليه أسفل الشاشة.

أما ظهر الهاتف، فستجد الكاميرا الخلفية موجودة بمستطيل وبجوارها فلاش LED وعلى يسارها الفلاش الثاني LED وتحت المستطيل مباشرة السماعة الخارجية للهاتف وأسفلهما ستجد كلمة Samsung  مكتوبة باللون الفضي وفي الحواف الجانبية للهاتف ستجد مفتاح التحكم في ارتفاع وانخفاض الصوت وفي الحواف الموجودة في الجزء العلوي من الهاتف ستجد منفذ سماعات الرأس وفي الجزء السفلي من الهاتف ستجد منفذ الشاحن ووصلة الـUSB.

المميزات

 

 

عيوب الهاتف

 

أسعار هاتف سامسونج زد 4   Samsung Z4