مزايا وعيوب هاتف Vivo المتميز المنتمي للفئة المتوسطة Vivo V11

من خلال هذا المقال نتعرف على أحد أبرز الهواتف الذكية المنتمية للفئة فوق المتوسطة وهو هاتف Vivo V11 الذي نتعرف على مزايا وعيوبه ونقاط قوته وضعفه من خلال المقال.

مواصفات هاتف Vivo V11

مراجعة مواصفات هاتف Vivo V11

التصميم

يمتاز هاتف Vivo V11 بتصميم جذاب للغاية باعتماده على معدل الشاشات الكاملة ذات شق قطرة المياه في الأعلى والمستخدم في عدد من الهواتف التي استطاعت أن تحوذ على إعجاب المستخدمين أكثر من أي تصميم آخر من التصاميم التي ظهرت في الآونة الأخيرة. يمتاز الهاتف أيضًا بحواف نحيفة للغاية من الأعلى ومن الجانبين وأكثر سمكًا قليلًا بالأسفل ولكن لا تزال بمعدل رائع.

من الخلف يتشابه الهاتف مع عدد كبير من الهواتف الأخرى مثل موقع الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات المرتبة رأسيًا في إطار واحد وتقع على يمين الهاتف أعلى إضاءة فلاش ليد، بينما لا وجود لماسح البصمة حيث يمتاز الهاتف بتقنية ماسح البصمة أسفل الشاشة المتوفرة في عدد من الهواتف الرائدة المتميزة وقملا نجدها في هاتف من هواتف الفئة المتوسطة.

على الرغم من اعتماد الهاتف على البلاستيك في صناعة الهيكل إلا أن هذا لا يؤثر على تميز الهاتف على مستوى التصميم والملمس والشكل العام أيضًا.

الشاشة

يمتاز هاتف Vivo V11 بشاشة رائعة على عدة مستويات، أولها على مستوى مساحة الرؤية حيث يبلغ قطرها 6.41 بوصة وتعتمد على معدل الشاشات الطويلة 19:5:9 لتحتل نسبة تبلغ 85.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وهو ما يوفر كما أسلفنا مساحة رؤية متميزة للغاية، أما دقة الشاشة فتبلغ 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسل لكل بوصة، وهي أيضًا قياسات متميزة توفر جودة عالية شبيهة بعدد من الهواتف فوق المتوسطة والرائدة.

شاشة الهاتف مصنوعة من شرائح Super AMOLED وهو ما يميزها عن أي هاتف آخر منتمي للفئة المتوسطة معتمدًا على شرائح IPS LCD فالشرائح المستخدمة توفر زوايا رؤية أكثر من رائعة بالإضافة إلى سطوع ووضوح رائعين في حالة استخدام الهاتف في ضوء الشمس المباشر.

المواصفات الداخلية

يعتمد هاتف Vivo V11 على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 660 وهو أحد أبرز معالجات الفئة المتوسطة وفوق المتوسطة، وقد استخدم في عدد من الهواتف الأخرى مثل Samsung Galaxy A9 2018 وRedmi Note 7 وقد حققت نتائج رائعة على مختلف اختبارات الهواتف الذكية.

ويصدر الهاتف بإصدارين رائعين كلاهما يتفق على الذاكرة العشوائية التي تبلغ سعتها 6 جيجابايت رام، أما الذاكرة الداخلية فتبلغ إما 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، وكلاهما قابل للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية التي تشغل منفذ مستقل لا يعطل شريحة الاتصال الثانية، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو.

الكاميرا

يعتمد هاتف Vivio V11 على كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 5 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة، اما الكاميرا الأمامية فبقوة 25 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0، وهي إمكانيات متميزة في كلتا الحالتين تجعل الهاتف متميز وفعال بشكل كبير لعشاق التصوير بالهواتف الذكية وعشاق السيلفي.

البطارية

تبلغ سعة بطارية الهاتف 3400 ميللي أمبير في الساعة، وهي سعة قد لا تكون الأفضل من بين الهواتف الذكية الحالية حتى المتوسطة منها، إلا أن الهاتف يتميز بتقنية الشحن السريع القادرة على تعويض هذا النقص غير الملحوظ بشكل كبير.

إتاحة وسعر هاتف Vivo V11

الهاتف غير متاح بعد في الأسواق المصرية ويبلغ سعره العالمي حوالي 400 دولار أمريكي في المتوسط، وبمجرد اتاحته في السوق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Vivo V11 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مميزات وعيوب هاتف Vivo V11

مميزات هاتف Vivo V11

عيوب هاتف Vivo V11

ملحوظة: