مزايا وعيوب هاتف HTC One M9

في محاولة لشركة HTC للحاق بركب المنافسة، قامت الشركة التايوانية في عام 2015 بطرح هاتف HTC ONE M9 في مؤتمر برشلونة الشهير، ويعد الهاتف هو الهاتف الثالث من سلسلة وان إم التي طرحتها الشركة وهما هاتف HTC ONE M8، وهاتف HTC ONE M7 وجاء الهاتف من شركة HTC كمحاولة للمنافسة مع غريمه الكوري هاتف Samsung Galaxy S6، فهل نجح الهاتف في المنافسة؟ وهل استطاع المحافظة على لقب أفضل هاتف أندرويد في العالم التي حصلت عليه الشركة في العام السابق لتاريخ إعلان الهاتف؟ هذا ما سنعرفه من خلال عرضنا لأهم مواصفات ومزايا وعيوب الهاتف من خلال مقالتنا اليوم.

مواصفات هاتف HTC ONE M9:

 

 

مزايا هاتف HTC ONE M9:

 

 

عيوب هاتف HTC ONE M9:

 

 

سعر هاتف HTC ONE M9 في مصر والدول العربية:

 

 

عن شركة HTC:

بداية الشركة كانت في عام 1997 في تايوان عندما قامت Cher Wang مع H.T. Cho و Peter Chou بالدخول في شراكة لإنشاء شركة HTC، حيث كان عمل الشركة في البداية إنشاء حواسيب الـ Notebook ثم في عام 1998 بدأت العمل على تصميم أول جهاز لمس محمول في العالم، وفي عام 2002 قامت الشركة بإطلاق أول هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل من Microsoft و تم تلقيبه بـ Stinger، كما قامت بإطلاق أول هاتف من Microsoft يمكنه الإتصال بشبكات الـ 3G في عام 2005، كذلك في عام 2000 كانت من الشركات السباقة في تلك الفترة عندما قامت بإطلاق هواتف ذكية تعمل بشاشة لمس، و في عام 2010 قامت الشركة بإطلاق هاتف HTC Evo 4G أول هاتف في الولايات المتحدة الأمريكية الأمريكية قادر على الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE.

 

وتواصل شركة إتش تي سي التركيز على الواقع الافتراضي بينما تواصل تعثرها في مجالها الأساسي المتعلق بالهواتف الذكية وخصوصًا في العام الماضي، وعملت شير وانغ المديرة والرئيسة التنفيذية للشركة على إبراز جهود الواقع الافتراضي في بيان عندما كشفت إتش تي سي عن نتائجها المالية السيئة للربع الرابع من العام الماضي حيث سجلت الشركة خسائر تشغيل يبلغ حجمها حوالي 116 مليون دولار، وانخفاضاً في الإيرادات بنسبة 14 في المئة لتصل إلى حوالي 729 مليون دولار بالمقارنة مع 833 مليون دولار خلال الربع الرابع من عام 2015، بينما بلغ إجمالي الأرباح حوالي 74.5 مليون دولار مما شكل انخفاضاً بالمقارنة مع 116.7 مليون دولار خلال الربع الثالث من 2016، وذلك على الرغم من أداء المبيعات القوي.