مزايا وعيوب هاتف Realme 7i الجديد

شركة Realme هي شركة صينية جديدة واعدة وصاعدة في مجال الهواتف المحمولة بسرعة الصاروخ ، وهي في الأصل شركة تابعة ل Oppo ولكن قد ينقلب السحر على الساحر ، لأن الشركة تحقق نجاحات تنافس بها الكبار في المجال نتيجة لأنها تعمل بسياسة المعادلة الصعبة وهي أكبر قدر من الإمكانيات مقابل أقل قدر من السعر المدفوع مقارنةً بمنافسيه من نفس فئته السعرية ، وفي الأونة الأخيرة قد أعلنت الشركة عن إطلاقها لثلاث هواتف جداد وهما Realme 7 و Realme 7 Pro و Realme 7i ، ففي هذا المقال سوف نعرض عليكم أهم مواصفات ومزايا وعيوب هاتف Realme 7i الجديد ، تابعوا معنا.

نبدأ أولاً بفتح العلبة وعرض المحتويات:

ثم بعد ذلك نقوم بذكر المواصفات:

 

أولاً التصميم.

ثانياً الشاشة.

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء.

رابعاً الكاميرا الخلفية.

خامساً الكاميرا الأمامية.

سادساً البطارية.

سابعاً المستشعرات.

يدعم هاتف Realme 7i مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع خلفي يعمل بكفاءة كما يدعم مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.

وأخيراً السعر.

المزايا والعيوب:

نبدأ أولاً بالمزايا.

ثانياً العيوب.

يقدم هاتف Realme 7i أفضل قيمة مقابل سعره ، حيث أن الهاتف يأتي بشاشة تدعم معدل تحديث بتردد 90 هيرتز و8 جيجا بايت وسعة تخزين بسعة 128 جيجا بايت ، فيُعتبر الهاتف من أقوى هواتف الفئة المتوسطة مقارنةً بالباقي.

ولكن للأسف ، قد ظهرت بعض الشائعتا حول عدم توفر الهاتف في السوق المصري واكتفاء الشركة بإطلاق Realme 7 و Realme 7 Pro فقط في السوق المصري ، وهو أمر مخيب للآمال في حالة تأكد تلك الشائعات. ولكن رسمياً من قبل الشركة لم يذكر شيء حول هذا الموضوع ، ولكن بمرور الأيام سوف نتعرف على صحة هذه العبارة من عدمها.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.