مزايا وعيوب هاتف Lenovo الجديد Lenovo Z5 أحدث هواتف الشركة الصينية

بعد العديد من الشائعات والكثر من الآمال والطموحات، أعلنت Lenovo عن هاتفها الجديد Lenovo Z5 الذي كان من المنتظر وطبقًا للشائعات أن يكون استثنائيًا ولكن الحقيقة لم تعكس هذه الشائعات والتسريبات التي تم نشرها عبر أحد أبرز قيادات الشركة.

انتشر الحديث عن هاتف Lenovo Z5 عندما قام تشانج تشينج مدير قسم الإنتاج في الشركة بتسريب صورة عبر موقع ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي، تكشف الصورة عن رسومات تصميمية لهاتف Lenovo Z5 والتي أكدت أن شاشة الهاتف الجديد لن تحاط بأية حواف.

قبل الكشف عن هذه الصورة قام تشينج بتسريب صورة أخرى سأل من خلالها متابعيه عن توقعهم لمعدل الشاشة إلى الهاتف، وقد أعطى المتابعين ثلاثة خيارات كان أعلاها نسبة 95 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وهو ما دفع الجميع لتوقع أن يصل الهاتف إلى هذا المعدل الكبير الذي لم يسبق إليه أحد، حيث يعد هاتف Essential PH-1 هو الأعلى من حيث معدل الشاشة إلى الهاتف بنسبة 84.9، متفوقًا على هواتف رائدة أخرى مثل OnePlus 6 ذو نسبة 83.8 بالمائة وهاتف LG G7 ThinQ ذو نسبة 82.6 بالمائة.

بمجرد الإعلان عن Lenovo Z5 رسميًا في بكين الأسبوع الماضي، سادت حالة من الإحباط لدى من كان في انتظار هذا الهاتف ذو التصميم الرائد ومعدل الشاشة الأكبر على الإطلاق، والذي أثيرت حوله عدة تساؤلات تناولت موقع الكاميرا الأمامية والمستشعرات وغيرها من العناصر الأمامية للهاتف الذي كان من المفترض أن تصل شاشته بشكل كامل إلى الحافة العلوية والسفلى.

ولكن قبل أن نتعرف على سبب الإحباط وفي النهاية نستعرض مميزات وعيوب Lenovo Z5 دعونا أولًا نتعرف على مواصفاته التفصيلية كما كشفت عنها الشركة.

مواصفات هاتف Lenovo Z5

حول هاتف Lenovo Z5

من مواصفات الهاتف وصورته المعروضة بالأعلى تتضح أسباب إحباط مترقبيه، فلا شاشة الهاتف دون حواف ولا مساحتها تشغل أكثر من 90 بالمائة كما أدعى مسؤول Lenovo، وحتى على مستوى المعالج المركزي، لا ينتمي الهاتف لفئة الهواتف الرائدة.

فبعد كل هذا ظهر هاتف بشق في الأعلى مثل هواتف Oppo F7 وHuawei P20 Pro، كما احتوى الهاتف على حافة سفلية كبيرة نسبيًا مثل باقي الهواتف الأخرى ذات الشاشة الكاملة. أما على مستوى معدل الشاشة إلى الهاتف فيبلغ فقط 83.6 بالمائة كما هو تحديدًا مع هاتف Samsung Galaxy S9 ذو النسبة ذاتها.

على مستوى المعالج المركزي، لا يحظى هاتف Lenovo Z5 بمعالج كوالكوم الأقوى، بل اكتفى بمعالج الهواتف فوق المتوسطة الفئة، كوالكوم سنابدراجون 636 المستخدم في هواتف أخرى مثل Xiaomi Redmi Note 5. وهو معالج متميز دون شك ولكنه لا يضاهى معالجات فئة 800 ولا حتى الفئة الجديدة المستحدثة، سنابدراجون 700.

السعر

أهم ما يميز الهاتف فعليًا هو الفئة السعرية التي سيصدر بها، حيث من المتوقع أن يتراوح سعره بين 200 و280 دولار أمريكي. وقد أكدت Lenovo أن الهاتف سيتاح في الصين أولًا دون إشارة إلى احتمالية أو وقت إتاحته في الأسواق العالمية. وسوف تتمكنون من معرفة سعر هاتف Lenovo Z5 فور طرحه في السوق المصرية من خلال موقع ياقوطة.

فيما تبقى من هذا المقال سنستعرض مميزات وعيوب هاتف Lenovo Z5 في ضوء المواصفات الرسمية المتاحة والتي تفتقد مثلًا إلى فتحات مستشعرات الكاميرات وهي عامل أساسي في تحديد قوتها، وأيضًا تفتقد إلى جودة تصوير الفيديو للكاميرات الأمامية والخلفية.

لذا سنكتفي باستعراض مميزات وعيوب الهاتف طبقًا للمواصفات المتاحة على أن نستعرض مراجعة كاملة للهاتف بمجرد حصولنا على نسخة منه أو إتاحة مراجعته عبر أي من القنوات المعروفة.

مميزات وعيوب هاتف Lenovo Z5

مميزات هاتف Lenovo Z5

عيوب هاتف Lenovo Z5

ملحوظة: