مزايا وعيوب أحدث هواتف Android One هاتف LG G7 One الجديد

عندما طرحت Xiaomi هاتف Xiaomi Mi A2 تأكد للجميع أن إصدار Android One قد ظهر ليبقى ويستمر وليتم تبنيه بواسطة عدد من الشركات المطورة للهواتف. وقد تأكد هذا خلال فعاليات معرض IFA 2018 الذي شهد الكشف عن هاتف Motorola One وأيضًا LG G7 One وكلاهما يعمل بإصدار Android One.

وفي هذا التقرير سنركز على هاتف LG G7 One لنتعرف معًا على مزايا وعيوب الهاتف المتوقع أن يكون أحد أفضل هواتف مشروع Android One لنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو.

مواصفات هاتف LG G7 One

حول هاتف LG G7 One

التصميم والشاشة

مثله مثل LG G7 ThinQ يعتمد هاتف LG G7 One على الزجاج في تغطية هيكله بالكامل، مع استخدام حواف معدنية مشطوفة كليًا لإضافة المزيد من الجمالية إلى الهاتف. ويتسم الهاتف بشكل عام بالخفة والنحافة والشكل الأقرب كثيرًا إلى الهواتف الرائدة.

من الأمام، يعتمد الهاتف على شاشة كاملة بقطر 6.1 بوصة وجودة QHD Plus بمعدل 19:5:9 تتميز بتقنية Bright Display التي تعمل على تحسين معدلات السطوع للشاشة، كما تدعم تقنية HDR10 وهو ما يجعلها شاشة رائعة ومناسبة للغاية على مستوى مشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب عالية الجودة، خاصة وأن دقة عرض الشاشة تبلغ 3120 × 1440 وهي دقة منافسة على مستوى شاشات الهواتف الرائدة.

أعلى الشاشة يوجد شق شبيه بشق هاتف iPhone X ولكنه أصغر قليلًا ليشمل الكاميرا الأمامية والمستشعرات وسماعة المكالمات الرئيسية، أما الحافة أسفل الشاشة فنحيفة للغاية بحيث لا تسع حتى لوضع العلامة التجارية لشركة LG.

في منتصف ظهر الهاتف للأعلى قليلًا تقع الكاميرا الخلفية الأحادية في إطار واحد يجمعها بإضاءة فلاش والمستشعرات، أسفل هذا الإطار يقع ماسح البصمة دائري التصميم، ثم في المنتصف العلامة التجارية Android One التي تعلو العلامة التجارية LG. على جانبي الهاتف تقع أزرار الطاقة والتحكم في الصوت، وأسفله يقع منفذ USB Type-C ومنفذ 3.5مم بالإضافة إلى مكبر الصوت الرئيسي.

وبذكر مكبر الصوت الرئيسي، يتميز هاتف LG G7 One بمكبر صوت بنظام Boombox القوي والذي بمجرد وضع الهاتف على أي سطح صلب يقوم بإخراج قدرة صوتية أعلى وأقوى وأعمق من تلك التي يوفرها أي هاتف آخر. أما منفذ 3.5 مم فيعتمد تقنية Quad DAC القادرة على تحويل أي سماعة أذن عادية إلى نظام صوت محيطي 7.1.

القوة والبطارية

على عكس كافة الهواتف العاملة بإصدار Android One مثل Xiaomi Mi A1 وNokia 6.1 Plus والتي لا تتخطى معالجاتها معالج كوالكوم سنابدراجون 636، يعتمد هاتف LG G7 One على معالج كوالكوم سنابدراجون 835 الرائد من العام الماضي والذي استخدم في عدد من هواتف 2017 مثل LG V30 وSony Xperia XZ Premium.

بالإضافة إلى هذا المعالج القوي، يعتمد الهاتف على ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت يمكن زيادتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت، وتقول بعض المصادر أن الهاتف قادر على دعم بطاقات الذاكرة الخارجية سعة 2 تيرابايت.

وعلى الرغم من أن الهاتف لا يعتمد على أحدث المعالجات ولا أقواها إلا أنه وبالمقارنة بباقي هواتف إصدار Android One فإن هاتف LG G7 One هو أحد أقوى هواتف هذ الفئة إن لم يكن الأقوى على الإطلاق، خاصة وأن هذا الإصدار من نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو يتميز بخفته بعيدًا عن وضع واجهة مستخدم خاصة بالشركة المطوّرة للهاتف والتي تتضمن مجموعة من التطبيقات قد لا يحتاجها المستخدم، وهكذا يستطيع هاتف LG G7 One أن يقدم تجربة استخدام رائعة للغاية.

يعتمد الهاتف على بطارية غير قابلة للإزالة سعتها 3000 ميللي أمبير في الساعة، وإن كنت تظن عزيزي القارئ أنها سعة ضئيلة فأنت محق فيما يتعلق بالأرقام، ولكن اعتماد الهاتف على تقنية الشحن السريع Quick Charge من كوالكوم ستعوض هذا النقص في السعة من خلال سرعة الشحن.

أما على مستوى التأمين، يعتمد الهاتف على نظامي تأمين الأول باستخدام ماسح البصمة البصري الموجود أسفل الهاتف والثاني عبر تقنية التعرف على الوجه والذي يمكن تفعيله عبر الكاميرا الأمامية.

الكاميرا

يعتمد هاتف LG G7 One على كاميرا خلفية مفردة بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.6 مدعومة بتقنيات التركيز التلقائي بأشعة الليزر والتركيز التلقائي PDAF، بالإضافة إلى دعم HDR. أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9 غير مدعومة بأية تقنيات استثنائية.

وحتى هذه اللحظة لم نتمكن من اختبار كاميرا الهاتف، وإن كان يعاب عليه عدم اعتماده على كاميرا خلفية مزدوجة كما هي العادة في أغلب هواتف الفئة ذاتها حاليًا.

السعر والإتاحة

من المتوقع طرح الهاتف خلال شهر سبتمبر الجاري، ولم تعلن LG عن السعر العالمي للهاتف وإن كانت أشارت إلى أنه سيكون مفاجأة. وبمجرد الإعلان عن سعر الهاتف وطرحه في الأسواق المصري، ستتمكنون من معرفة سعر هاتف LG G7 One ومقارنة عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مزايا وعيوب هاتف LG G7 One

مزايا هاتف LG G7 One

عيوب هاتف LG G7 One

ملحوظة: