مقارنة بالـ “بنط العريض” Apple iPhone 11 Pro Max ضد Apple iPhone 12 Pro Max

أعلنت Apple مؤخرًا عن هاتفها الجديد iPhone 12 Pro Max الذي يعد أكبر وأحدث إصداراتها حتى الآن من الهواتف الذكية، واليوم نستعرض معكم مواصفات الهاتف مع مقارنة مهمة له مع عملاق العام الماضي iPhone 11 Pro Max الذي يتشابه معه في الكثير من المواصفات الداخلية والخارجية، فأي منهما يستحق الشراء؟ تابعوا معنا.

مواصفات هاتف Apple iPhone 11 Pro Max

الأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

الكاميرا الخلفية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

مواصفات هاتف Apple iPhone 12 Pro Max

الأبعاد:

الشاشة:

الصوتيات:

مساحات التخزين والذاكرة:

الكاميرا الخلفية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

 

أيهما أنسب للشراء ولماذا Apple iPhone 12 Pro Max أم Apple iPhone 11 Pro Max؟

من الواضح أن كلا الهاتفين يتمتعان بالكثير من المزايا المتشابهة في الشكل والتصميم وخامات الصناعة وفي المواصفات الداخلية، مع اختلاف بسيط في الأبعاد، فالهاتف الأحدث iPhone 12 Pro Max يأتي مع أبعاد ووزن أكبر من نظيره، ونرى ذلك أيضًا في حجم الشاشة، فهو أكبر بنسبة بسيطة.

بالنسبة للمواصفات الداخلية، فالهاتف الأحدث iPhone 12 Pro Max يتمتع بإمكانيات أعلى بقليل في قدرات الأداء والمعالجة، وكذلك في مساحات التخزين التي يوفرها وذاكرة الوصول العشوائية الأكبر.

وبالنسبة للكاميرا فالهاتف الجديد أيضًا يتمتع بقدرات أعلى في الكاميرا والتصوير مع عدسة رابعة ثلاثية الأبعاد، وقدرات أعلى في التقريب البصري، ودرجة ثبات عالية أثناء التصوير.

وفيما يتعلق بسعة البطارية، هنا يتفوق الهاتف الأقدم على الهاتف الأحدث، حيث يأتي هاتف iPhone 11 Pro Max بقدرات بطارية أعلى من نظيره، بالرغم من أنها لم تصنع فارقًا كبيرًا في عدد الساعات التي يمكن لكلا الهاتفين أن يعملا بها، بجانب الفارق البسيط الذي يساهم فيه صغر حجم الشاشة في هذا الهاتف ما يجعله أفضل من نظيره في سعة البطارية.

وأخيرًا فيما يتعلق بالأسعار، بالطبع يأتي هاتف iPhone 11 Pro Max الآن بأسعار أفضل من نظيره، مع كل هذه المواصفات المتقاربة.

إن كنت ترغب في الحصول على نفس المميزات الداخلية والشكل الخارجي الأصغر، وكنت ترغب في توفير بعض الأموال فيمكنك اختيار الهاتف الأقدم  iPhone 11 Pro Max.

أما إن كانت ميزانيتك أكبر وترغب في شراء هاتف أكبر بإمكانيات أعلى في الأداء والتصوير، فيمكنك شراء الهاتف الأحدث iPhone 12 Pro Max.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.