مقارنة بين أحدث إصدارات الفئة المتوسطة Xiaomi Mi A2 و Oppo A3s

نستعرض من خلال هذا التقرير مقارنة بين الهواتف الذكية Xiaomi Mi A2  و Oppo A3s وهي من الهواتف الذكية التي يقبل قطاع كبير من المستخدمين على شرائها من أجل سعرها المناسب مقارنة بالامكانيات العالية التي تأتي بها.

ونستعرض من خلال التقرير مواصفات كل هاتف على حدة ومن ثم نقوم بالمقارنة بين الهاتفين في النقاط الأساسية مثل البطارية والشاشة والكاميرا والمعالج والذاكرة وغيرها من الأمور التي تهم كل مستخدمي الهواتف الذكية.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi A2

مواصفات هاتف Oppo A3s

المقارنة بين الهاتفين

التصميم

يأتي تصميم الهاتفين منتميا لعالم التصميمات الحديثة للهواتف الذكية لكن يتفوق هاتف Oppo مكن حيث التصميم الذي يعطي الشاشة المساحة الأكبر للتوسع. مع وجود Notch صغير يحتوي على الكاميرا الأمامية والمستشعرات. ما يجعل الهاتف أفضل لمحبي مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو على شاشة الهاتف.

المعالج والأداء

يأتي هاتف Xiaomi Mi A2 بمعالج Qualcomm SDM660 Snapdragon 660 (14 nm) متفوقا على المعالج Qualcomm SDM450 Snapdragon 450 (14 nm) الذي يأتي مع هاتف Oppo A3s ما يعني أن الهاتف سيكون قادر على تقديم أداء أسرع وأفضل من خلال المعالج الأكثر تقدما.

الشاشة

كما قلنا فان تصميم شاشة Oppo يتميز من حيث الامتداد على مساحة اكبر من الهاتف من الأمام. لكن يجب الأخذ في الإعتبار أن شاشة شاومي تأتي مع معدل بيكسل اعلى (403 بيكسل لكل أنش) ما يعني ان وضوح التفاصيل على الشاشة سيكون أكبر أيضا يمكن للشاشة تقديم أداء أعلى فيما يتعلق بالعمل تحت أشعة الشمس المباشرة والقدرة على توظيف الإضاءة بشكل أفضل.

الذاكرة والرامات

يمكن الجزم بأن هاتف شاومي يأتي بالعديد من الخيارات الأكثر تنوعا فيما يتعلق بالذكرة والرامات. حيث يأتي الهاتف مع اختيارات ذاكرة ما بين 64 أو 32 او 128 جيجا بايت. بينما يتوفر هاتف Oppo مع ذاكرة 16 جيجا بايت مع 2 جيجا بايت رامات فقط. الأمر الذي يجعل الهاتف غير قادر على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت بنفس الكفاءة والسرعة.

لكن أيضا يجب ملاحظة أن الذاكرة الداخلية لهاتف شاومي غير قابلة للزيادة على العكس من هاتف Oppo الذي ياتي فيه الهاتف مع ذاكرة قابلة للزيادة الى 256 جيجا بايت ما يعني ان المستخدم سيكون قادر (باستخدام كروت الذاكرة) من تخزين المزيد من الملفات بسهولة.

الكاميرات

يتفوق هاتف شاومي فيما يتعلق بالكاميرات. حيث تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12+20 ميجا بيكسل و الأمامية بدقة 20 ميجا بيكسل. ما يعني ان التقاط صور السيلفي سيكون افضل بكثير من كاميرا 8 ميجا بيكسل التي تأتي مع Oppo ايضا يأتي الهاتف بكاميرا اساسية 13+2 ميجا بيكسل ما يعني ان حتى قدرات عزل الخلفية في الهاتف ستكون أقل من مثيله.

البطارية

وأخيرا فان هاتف اوبو يتفوق فيما يتعلق بالبطارية حيث ياتي الهاتف مع بطارية 4230 ملي امبير بينما ياتي هاتف شاومي مع بطارية 3000 ملي امبير فقط. ما يعني قدرة الهاتف على العمل لوقت اطول دون الحاجة لاعادة الشحن ما يجعله الخيار الافضل لمحبي السفر او قضاء اليوم خارج المنزل دون الخوف من نفاذ بطارية الهاتف.

ملاحظات