مقارنة بين هاتفي Motorola P30 وOppo F9

شهد شهر أغسطس إطلاق العديد من الهواتف الذكية التابعة لشركات مختلفة، ليصبح أمام المستخدمين من حول العالم خيارات كثيرة لا سيما في الفئة المتوسطة، ومن هؤلاء الهواتف هاتف Motorola P30 التابع لشركة Motorola ، وهاتف Oppo F9 التابع لشركة Oppo ، لذلك أتينا إليكم بمقارنة بين الهاتفين تعرفوا عليها من خلال النقاط التالية:

التصميم

هاتف Oppo F9

هاتف Motorola P30

لا أحد من الهاتفين يتميز بشيء بعينه بالنسبة للتصميم، فكل هاتف يتمتع بتصميم مستقل بذاته وبمواصفات متقاربة بلنسبة للوزن والأبعاد.

الشاشة

هاتف Oppo F9

هاتف Motorola P30

وبالنسبة للشاشة يتميز هاتف Oppo F9 بأكثر من ميزة أولاً يحتوي على شاشة بدقة ودرجة سطوع أعلى، كما أن شاشته تحتوي على نظام حماية كورنينج غوريلا الإصدار السادس وهو الأحدث من الموجود في نظيره هاتف Motorola P30.

الأداء

هاتف Oppo F9

هاتف Motorola P30

وهنا يتميز هاتف Oppo F9 بأنه يعمل بنظام تشغيل محدث أكثر من نظيره هاتف Motorola P30، ولكن الأخير يتميز بأنه يحتوي على نسخة بمساحة داخلية أكبر مما يساعد المستخدم في تنزيل الكثير من التطبيقات.

الكاميرا

هاتف Oppo F9

هاتف Motorola P30

يتفوق هاتف Oppo F9 بالنسبة للكاميرا لأنه يحتوي على كاميرا أمامية بدقة أعلى بكثير من نظيره هاتف Motorola P30، وبذلك يضم للمستخدم التقاط صور سيلفي أكثر دقة وجودة.

البطارية والمستشعرات

هاتف Oppo F9

هاتف Motorola P30

المميز هنا أن هاتف Oppo F9 يحتوي على بطارية بحجم أكبر مما تتيح للمستخدم استعمال أطول للهاتف أكثر من نظيره Motorola P30.

السعر

هاتف Oppo F9

هاتف Motorola P30

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.