مقارنة بين هاتفي Sony Xperia XA2 Ultra وOppo F7

لا تتوقف المقارنات التي تحدث بين الهواتف الذكية التي تضمها الفئة المتوسطة بشكل خاص، لأن أغلب المستخدمين حول العالم يختارون منها ما يتناسبهم منها، ولعل هاتف Oppo F7 الذي طرحته شركة أوبو في شهر مارس الماضي دخل في هذه المنافسة حديثاً مع هاتف Sony Xperia XA2 Ultra الذي طرحته الشركة في بداية هذا العام، تعرفوا على أهم عناصر هذه المقارنة من خلال النقاط التالية:

التصميم

هاتف Oppo F7

هاتف Sony Xperia XA2 Ultra

المميز في هاتف Oppo F7 أن وزنه خفيف للغاية مما يسهل حمله واستخدامه أكثر من هاتف Sony Xperia XA2 Ultra، كما أن الهاتف الأول مميز أيضاً بحواف رفيعة أكثر ومنحنية من الجوانب مما يزيد من أناقة شكل الهاتف.

أقرأ المزيد: اوبو تستعد للإعلان عن ثلاثة إصدارات من الهاتف 

الشاشة

هاتف Oppo F7

هاتف Sony Xperia XA2 Ultra

يتفوق هاتف Oppo F7 على هاتف Sony Xperia XA2 Ultra في أكثر من نقطة، تأتي في مقدمتها مساحة شاشة ودقة أعلى بالإضافة إلى درجة سطوع أعلى ونظام حماية كونينج غوريلا أحدث لمزيد من الحماية والأمان.

الأداء

هاتف Oppo F7

هاتف Sony Xperia XA2 Ultra

لا يزال هاتف Oppo F7 متفوق على هاتف Sony Xperia XA2 Ultra من حيث الأداء، حيث يتميز الأول بإصدار أحدث من نظام التشغيل أندرويد إصدار أوريو، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي ومساحة داخلية أكبر.

أقرأ المزيد: ارتفاع مبيعات هواوى و اوبو وفيفو فى الربع الاول 

الكاميرا

هاتف Oppo F7

هاتف Sony Xperia XA2 Ultra

كما هو المعروف أن هواتف شركة سوني تتمتع بجودة عالية، ولكن هاتف Oppo F7 بتقنيات كاميرا عالية أيضاً لا سيما في الكاميرا الأمامية التي تتيح للمستخدم التقاط صور سيلفي ولا أورع، إلا أن هاتف Sony Xperia XA2 Ultra يتمتع بكاميرا تستطيع تصوير فيديو بأكثر من جودة عالية.

البطارية والمستشعرات

هاتف Oppo F7

هاتف Sony Xperia XA2 Ultra

يتميز هاتف Oppo F7 بأنه يضم مجموعة من المستشعرات أكثر من هاتف Sony Xperia XA2 Ultra، ولكن هاتف Sony Xperia XA2 Ultra يتميز ببطارية حجمها أكبر بالإضافة إلى أنه يدعم تقنية الشحن السريع.

أقرأ الزيد: أسعار ومواصفات أفضل هواتف سوني بكاميرا 

السعر

هاتف Oppo F7

هاتف Sony Xperia XA2 Ultra

هاتف Oppo F7 متوفر في الأسواق المصرية بسعر أقل بكثير من هاتف Sony Xperia XA2 Ultra، على الرغم من أنه يتميز بأشياء كثيرة أفضل من هاتف Sony Xperia XA2 Ultra.

أبرز الأشياء التي تميز هاتف Oppo F7:

أبرز الأشياء التي تميز هاتف Sony Xperia XA2 Ultra:

وعن العيوب التي تمت ملاحظتها في هاتف Oppo F7:

وعن العيوب التي تمت ملاحظتها في هاتف Sony Xperia XA2 Ultra:

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.