مقارنة بين هاتفي Vivo Nex S و Oppo Find X

شهدت ساحة الهواتف الذكية مؤخراً إطلاق هواتف رائدة جديدة من قبل شركات مختلفة، وكان أبرز هذه الهواتف هاتف Oppo Find X  من شركة Oppo وهاتف  Vivo Nex S من شركة Vivo، حيث تم إطلاقهما في نفس الشهر، كما اشتركا في صفات كثيرة، لذلك أتينا إليكم بمقارنة بين هاتفي Vivo Nex S و Oppo Find X، تعرفوا على عناصر المقارنة في النقاط التالية:

التصميم

هاتف  Vivo Nex S

هاتف Oppo Find X

يتمتع كلاً من الهاتفين بتصميم أنيق وجذاب، ولكن هاتف Oppo Find X  يتميز بأن الجهة الخلفية والأمامية منه من الزجاج المزود بنظام حماية كورنينج غوريلا الإصدار الخامس، كما أن وزنه أقل من هاتف Vivo Nex S.

أقرأ المزيد: مراجعة أحدث هواتف أوبو في مصر Oppo F7 youth

الشاشة

هاتف Vivo Nex S

هاتف Oppo Find X

مقياس الشاشة ودقتها متقارب في الهاتفين، إلا أن هاتف Oppo Find X  مميز بأن درجة السطوع به أعلى، كما أن شاشته مزودة بنظام حماية كورنينج غوريلا الإصدار الخامس، وهذه أشياء غير موجودة في هاتف Vivo Nex S.

الأداء

هاتف Vivo Nex S

هاتف Oppo Find X

لا توجد فروق تذكر بين الهاتفين بالنسبة للأداء، فهو متقارب جداً في الهاتفين.

أقرأ المزيد: المراجعة الكاملة لاحدث هواتف اوبو هاتف Oppo 

الكاميرا

هاتف Vivo Nex S

هاتف Oppo Find X

يتفوق هاتف Oppo Find X  باحتوائه على كاميرا خلفية وأمامية بدقة أعلى، كما أنه يستطيع تصوير فيديو بجودة أعلى من هاتف Vivo Nex S.

البطارية والمستشعرات

هاتف Vivo Nex S

هاتف Oppo Find X

وهنا النقطة تنتقل لصالح هاتف Vivo Nex S لأنه يحتوي على مستشعر بصمة إصبع أسفل الشاشة، كما أن حجم بطارية أكبر، الأمر الذي يفتقده هاتف Oppo Find X  .

السعر

هاتف Vivo Nex S

هاتف Oppo Find X

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.