مقارنة بين هاتف أيفون 7 و أيفون SE

تحتل هواتف ايفون مكانة خاصة عند محبي الهواتف الذكية حول العالم، نظرا للامكانيات العالية التي توفرها هذه السلسلة من الهواتف الذكية على الرغم من بعض العيوب الأخرى التي يستغلها المنافسين في الدعاية السلبية ضد المنتجات التكنولوجية التي تنتجها شركة أبل.

وتحتل أبل مكانة عالية فيما يتعلق بنظام التشغيل الخاص بالهاتف حيث يعمل نظام التشغيل بثبات وقوة من بداية تشغيل الهاتف بدون الحاجة لاعادة تشغيل النظام أو أعادة تثبيته، لكن على صعيد أخر تضع أبل العديد من القيود على تبادل الملفات بين أجهزتها وأجهزة الهواتف الذكية الأخرى العاملة بأنظمة أخرى مثل أندرويد، ما يجعلها أصعب في التعامل والتوافق مع أجهزة الهواتف الأخرى وأجهزة الكمبيوتر على حد سواء.

ونقدم لكم من خلال هذا الموضوع مقارنة بين هاتفي Apple Iphone 7 وهاتف Apple Iphone SE الذي يعتبر نسخة خاصة من هاتف أيفون حيث توفر أبل هاتف جديد بامكانيات عالية لكن بحجم صغير، بعد أن طلب العديد من المستخدمين حفاظ أبل على نفس حجم هواتفها السابق مع تطوير نظام التشغيل وأمكانيات الهاتف الداخلية بما يتناسب مع متطلبات التشغيل الحديثة للهواتف الذكية.

وتقول الكثير من الشائعات أن ابل في طريقها لطرح هاتف ذكي جديد من سلسلة SE حيث سيقوم الهاتف بتوفير مميزات وخصائص ايفون 7 لكن بنفس حجم هاتف ايفون 5 وهي الخطوة التي تأخذها أبل دائما للحفاظ على رضا مستخدميها من محبي استخدام الهواتف الذكية صغيرة الحجم، لكن قادرة على أداء الكثير من الوظائف بفضل العتاد الداخلي القوي لها، وهو أمر لطالما حرصت أبل على تقديمه لعملائها.

مواصفات هاتف Apple Iphone 7

مواصفات هاتف Apple Iphone  SE

المقارنة بين الهاتفين

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.