مقارنة هاتفي Galaxy Note20 و Galaxy S20

أعلنت العملاقة الكورية Samsung مؤخرًا عن العملاق الرائد الجديد Galaxy Note20 بمزايا رائعة، فهل يختلف هذا الهاتف كثيرًا عن الهاتف الرائد الذي احتل الأسواق من قبله Galaxy S20 ؟ والذي جاء الإعان عنه في فبراير الماضي، دعونا نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال استعراض مقارنة لهاتفي Galaxy Note20 و Galaxy S20 ، فتابعوا معنا.

هاتف Samsung Galaxy Note20

الأبعاد وخامات الصناعة:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S20

الأبعاد وخامات الصناعة:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

أسعار الهاتف:

مقارنة هاتفي Galaxy Note20 و Galaxy S20

الرغم من أن هاتف Note20 هو الأحدث، إلا أن S20 يتفوق عليه في بعض المواصفات البسيطة التي نسردها لكم تباعًا، حيث يعد S20 الأفضل من حيث قدرات الشاشة وجودتها ودقة عرضها العالية وسرعة حركة إطارات الصورة التي تقدم تجربة أفضل للألعاب لا تقدمها شاشة Note20 الجديد، كما أن الهاتف كذلك يدعم إمكانية إضافة شريحة للذاكرة الخارجية وتوسيع مساحة التخزين بالهاتف، وهو ما لا يتيحه هاتف Note20.

لكن وبالرغم من هذه الفروقات، إلأا أن كلا الهاتفين يتشابهان في معظم المواصفات، ويوجد أيضًا تفوق لهاتف Note20 على نظيره في بعض العناصر، حيث ياتي كلا الهاتفين بنفس المعالج المتاح اللإصدار العالمي، إلا أن المعالج الخاص بإصدار الولايات المتحدة في هاتف Note 20 هو الأحدث والأفضل بالمقارنة مع نظيره، وذلك بفضل رفع سرعة التردد في هذا المعالج، كذلك بالنظر إلى قدرات الكاميرا فنجد أنها لم تتغير كثيرًا سوى أن سامسونج قامت برفع جودة التقريب البصري للعدسة المقربة في الكاميرا الخلفية لهاتف Note20 بالمقارنة مع نظيره، وأخيرًا يتفوق هاتف Note20 في إصدار البطارية الخاصة به، خيث تأتي من نوع أفضل وبسعة أكبر.

في نهاية المقارنة يبدو لنا أن التشابهات في كلا الهاتفين أكبر بكثير من الاختلافات، كما أن الاختلافات بينهما بسيطة جدًا، ولكن يعد أهم اختلاف والذي يحدد المستخدم على أساسه إن كان يرغب في اقتناء هاتف من سلسلة Galaxy S أم سلسلة Galaxy Note هو القلم الذكي الذي تتيحه هواتف Note وشاشاتها العملاقة، فإن كنت ترغب في الحصول على مزايا هذا القلم، يمكنك أن تدفع أكثر في مقابل الحصول على هاتف Note20 بدلًا من S20.

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.