مقارنة هاتفي Realme 8 و Realme 7 .. ما الذي تغير في هذه السلسلة

أعلنت Realme مؤخرًا عن هاتفها الجديد من الفئة المتوسطة Realme 8 بمواصفات وأسعار مشابهة لنظيره السابق Realme 7 مع بعض الاختلافات البسيطة، وفيما يلي اليوم نستعرض معكم مقارنة بين كلا الهاتفين Realme 8 و Realme 7 لمعرفة ما الذي تغير في هذه السلسلة، فتابعوا معنا.

مواصفات هاتف Realme 8

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

أسعار الهاتف:

مواصفات هاتف Realme 7

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

 مقارنة هاتفي Realme 8 و Realme 7 .. ما الذي تغير في هذه السلسلة؟

بالمقارنة بين كلا الهاتفين فإننا نجد الكثير من التشابهات، وبعض الاختلافات البسيطة التي سنسردها لكم تباعًا:

أولًا تم تحديث قدرات الشاشة للهاتف الجديد Realme 8 فأصبحت تأتي مع لوحات Super AMOLED عالية الجودة ودرجة سطوع أقوى، إلا أنها افتقدت لطبقة الحماية الخارجية المقاومة للخدش.

وثانيًا فقد جاء الهاتف الجديد أيضًا مع نظام التشغيل الأحدث اندرويد 11، كما أنه يدعم مساحة تخزين داخلية أكبر، ويأتي مع مستشعر الكاميرا الرئيسية أعلى من السابق، كما أن الكاميرا الأمامية له أصبحت تدعم تقنية الـ HDR، كما أن مستشعر البصمة الخاص به يأتي مدمجًا في الشاشة بعد أن كان في جانب الهاتف السابق، وأخيرًا فهو للأسف لا يدعم تقنية الـ NFC التي جاءت مع نظيره السابق.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.