مقارنة Oppo Reno2 و Xiaomi Mi Note 10

تتنافس Oppo و Xiaomi دائمًا في إطلاق الهواتف الذكية من الفئات الاقتصادية والمتوسطة والمتوسطة العليا بمواصفات عالية وأسعار مناسبة، حاليًا نشهد منافسة كبيرة بين هاتفي  Oppo Reno2 و Xiaomi Mi Note 10 من الفئة المتوسطة العليا، حيث يتشابهان في بعض المواصفات ويختلفان في بعض المواصفات الأخرىـ فأي منهما قد يتفوق على الآخر، تابعوا معنا هذه المقارنة لنتعرف على إجابة السؤل.

هاتف Oppo Reno2

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

هاتف Xiaomi Mi Note 10

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

أجهزة الاستشعار:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

أيهما أفضل؟

على الرغم من تشابه كلا الهاتفين في قدرات الأداء وشرائح المعالجة وخامات الصناعة، إلا أن هناك بعض الاختلافات القائمة بينهما، حيث نلاحظ أن هاتف Mi Note 10 يتفوق على نظيره في قدرات ومزايا الشاشة الخاصى به، كما أنه يقدم كاميرا أفضل جودة، وتدعم قدرات عالية وسرعات مختلفة لتسجيل الفيديو، ويتفوق الهاتف أيضًا بفضل بطاريته العملاقة بسعة 5260 مللي أمبير.

لكن لا يعني ذلك أن منافسة Reno2 لا يتمتع بمزايا أخرى، فهو يأتي مع تصميم عصري أحدث وأرقى مع الكاميرا المنزلقة بشكل مائل، وهو ما يتيح له أن يأتي مع شاشة كاملة دون ثقوب أو شقوق، كما أنه يدعم إمكانية إضافة شريحة للذاكرة الخارجية على عكس نظيره، مع  اختلافات بسيطة جدًا في الأسعار بين كلا الهاتفين.

وإجمالًا إن كنا سنختار الأفضل من بينهما فنحن نرشح هاتف Mi Note 10، ولكن إن لم يكن لديك مشكلة مع مواصفات نظيره وترغب في الحصول على هاتف ذو تصميم متميز وجذا فيمكنك شراء Reno2.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.