مقارنة هاتفي Redmi K30 و Nova 5T

تتنافس شركتي Huawei و Xiaomi على صدارة هواتف الفئة المتوسطة بالأسواق ويعتبر هاتفي Redmi K30 و Nova 5T هما من أحدث إصداراتهما بالأسواق، وفيما يلي اليوم نستعرض معكم مقارنة بين هذين الهاتفين، فتابعوا معنا.

هاتف Huawei nova 5T

الأبعاد:

الشاشة:

هاتف Redmi K30

الأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

مزايا الكاميرا:

تسجيل الفيديو:

نظام التشغيل والواجهة:

أجهزة الاستشعار:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

مقارنة Redmi K30 و Nova 5T

بتشابه كلا الهاتفين في بعض العناصر، ويتفوق كل منهما عن الآخر في بعض الأشياء، فهناك هاتف Redmi K30 بتفوق في الشاشة ونظام التشغيل الأحدث والتصميم الأقوى الذي يأتي مع حماية من الخدش، بجانب مساحات الذاكرة الأفضل وقدرته على حمل شلايحة ذاكرة خارجية، بجانب الكاميرا الأمامية والخلفية له، والتي تتفوق بقليل عن نظيره، كما أنه يعتبر الأقوى من حيث البطارية، وكذلك الأسعار، أما هاتف Nova 5T فهو يتفوق على نظيره في قوة وسرعة الأداء فقط مع معالج رائد يعمل بدقة تصنيع 7 نانومتر.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.