ملخص مؤتمر أبل واطلاق عائلة iPhone 14 و Apple Watch Series 8 و AirPods Pro الجديدة

أعلنت أبل منذ قليل في مؤتمرها السنوي الشهير، عن أحدث أجهزتها الذكية. نتحدث هنا عن عائلة iPhone 14 الجديدة و عائلة Apple Watch Series 8 الجديدة وسماعة AirPods Pro من الجيل الجديد. تعالوا لا نضيع الوقت ونبدأ على الفور مع السلسلة ٨ من ساعات Apple Watch الجديدة.

Apple Watch Series 8

نسمع من العملاء كيف تساعدهم Apple Watch في البقاء على اتصال مع أحبائهم ، وأن يكونوا أكثر نشاطًا ، ويعيشون حياة أكثر صحة”. تعزز Apple Watch Series 8 التزامنا في هذه المجالات من خلال إضافة التكنولوجيا الرائدة ، بينما تقدم Apple Watch SE ميزات أساسية متقدمة بسعر يبدأ من جديد. مدعومة بنظام watchOS 9 ، توفر أفضل الساعات الذكية إمكانات أكثر من أي وقت مضى.

الجيل الجديد من Apple Watch SE

ساعة Apple Watch Ultra الجديدة كليا

الجيل الجديد من AirPods Pro

قال بوب بورشرز ، نائب رئيس تسويق المنتجات حول العالم في شركة Apple:

“توفر AirPods Pro الجديدة جودة صوت أفضل وتجربة استماع غامرة أكثر مع صوت مكاني مخصص وميزات صوتية تحويلية مثل الشفافية التكيفية. مع ما يصل إلى مضاعفة قوة إلغاء الضوضاء لسلفها ، أصبحت سماعات الرأس اللاسلكية الأكثر مبيعًا في العالم أفضل. أحدثت AirPods ثورة في فئة سماعات الرأس اللاسلكية بتصميم مبتكر وجودة صوت مذهلة “

هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus

قال جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي بشركة Apple :

يعتمد عملاؤنا على أجهزة iPhone الخاصة بهم كل يوم ، ويقدم iPhone 14 و iPhone 14 Plus تقنيات جديدة رائدة وقدرات أمان مهمة. بفضل الشاشة الجديدة الأكبر حجمًا التي يبلغ حجمها 6.7 بوصة على iPhone 14 Plus ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمزيد من المحتوى على الشاشة عند تصفح الويب والمزيد من النصوص ،

تتضمن ترقيات نظام الكاميرا المزدوجة وميزاته ما يلي:

  1. كاميرا رئيسية جديدة بفتحة عدسة أكبر ƒ / 1.5 و 1.9 ميكرون بكسل ، مما يتيح تحسينات الصور والفيديو في جميع سيناريوهات الإضاءة للحصول على تفاصيل أفضل وتجميد للحركة ، وتشويش أقل ، وأوقات تعريض أسرع ، وتثبيت بصري للصورة بتحويل المستشعر.
    كاميرا TrueDepth أمامية جديدة بفتحة / 1.9 تتيح أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة للصور ومقاطع الفيديو. باستخدام التركيز البؤري التلقائي لأول مرة ، يمكنه التركيز بشكل أسرع في الإضاءة المنخفضة والتقاط لقطات جماعية من مسافة بعيدة.
  2. وضع الحركة الجديد لفيديو سلس بشكل لا يصدق يتكيف مع الاهتزازات والحركة والاهتزازات الكبيرة ، حتى عند التقاط الفيديو في منتصف الحدث.
  3. توفر الكاميرا فائقة الاتساع منظورًا فريدًا للحصول على لقطات أوسع وتحسينات على الصور منخفضة الإضاءة باستخدام المحرك الضوئي.
  4. فلاش True Tone مُحسَّن أكثر سطوعًا بنسبة 10 بالمائة وتوحيد أفضل لإضاءة أكثر اتساقًا.
  5. الوضع السينمائي ، متوفر الآن بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 4 K بمعدل 24 إطارًا في الثانية.
  6. وضع Dolby Vision HDR من طرف إلى طرف ، متاح فقط على iPhone.

هواتف iPhone 14 Pro  و iPhone 14 Pro Max

تتضمن ترقيات وميزات نظام الكاميرا الاحترافية الإضافية ما يلي:

  1. كاميرا جديدة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع 1.4 ميكرون بكسل ، والتي توفر صورًا أكثر وضوحًا بتفاصيل أكثر ، مما يحسن إمكانات التصوير الفوتوغرافي القوية بالفعل عن قُرب.
  2. كاميرا Telephoto محسّنة توفر تقريب بصري 3x.
  3. كاميرا TrueDepth أمامية جديدة بفتحة / 1.9 تتيح أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة للصور ومقاطع الفيديو. باستخدام التركيز البؤري التلقائي لأول مرة ، يمكنه التركيز بشكل أسرع في الإضاءة المنخفضة والتقاط لقطات جماعية من مسافة بعيدة.
  4. فلاش Adaptive True Tone جديد أعيد تصميمه بالكامل بمجموعة من تسعة مصابيح LED تغير النمط بناءً على الطول البؤري المختار.
    مزايا التصوير الفوتوغرافي الحاسوبية القوية مثل الوضع الليلي ، وميزة HDR الذكية  ، ووضع عمودي مع إضاءة بورتريه ، وصور بورتريه بالنمط الليلي ، وأنماط التصوير لتخصيص مظهر كل صورة ، و Apple ProRAW.
  5. وضع الحركة الجديد لفيديو سلس بشكل لا يصدق يتكيف مع الاهتزازات والحركة والاهتزازات الكبيرة ، حتى عند التقاط الفيديو في منتصف الحدث.
  6. الوضع السينمائي ، متوفر الآن بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 4 K بمعدل 24 إطارًا في الثانية.
  7. تدفقات عمل على مستوى احترافي للفيديو ، بما في ذلك ProRes3 و Dolby Vision HDR من طرف إلى طرف.

ملاحظات