تعرف على مواصفات وأسعار أفضل الساعات الذكية المتوفرة في السوق المصري حاليًا

هل سيأتي اليوم الذي تستبدل فيه الساعات الذكية هواتفنا؟ بالنظر إلى التطور الذي مرت به الساعات الذكية منذ بداية ظهورها، والنتيجة التي وصلت إليها اليوم، يمكننا أن نستشعر مستقبلها، ويمكننا أن نجيب عن هذا السؤال بتوقعنا أن الساعات الذكية قادرة بالفعل أن تكون هي هواتف المستقبل على الأقل على مستوى عدد ليس بالقليل من المستخدمين.

اقرأ أيضًا: أفضل 4 ساعات ذكية تعمل بنظام أندرويد

فبعد أن كانت الساعات الذكية مجرد وسيلة لنقل بيانات الهواتف الذكية عبر البلوتوث، ولم تكن لها أي استقلالية أو مواصفات خاصة، وهو ما اختلف اليوم بعد أن توجهت بعض الشركات الكبرى للسير على خطى الشركات الصينية التي مدت الساعات الذكية بشرائح اتصال، وأهلتها لتقوم بعمل الهواتف الذكية بشكل كامل.

بالإضافة إلى ذلك ضمت الساعات الذكية عدد آخر من التقنيات المدمجة في الهواتف، مثل نظام تحديد المواقع العالمي، دعم تقنيات الجيل الرابع للاتصال، دعم خرائط جوجل ودعم المساعدات الذكية مثل مساعد جوجل ومساعدة آبل أيضًا.

ومن سعي الشركات لتطوير ساعاتها الذكية يتضح أهمية هذا القطاع على المستوى الاستهلاكي، فلقد أصبح المجال مفتوحًا للمنافسة بين آبل وسامسونج وهواوي وإل جي وموتورولا وغيرها من الشركات الحريصة على طرح أجيال جديدة من الساعات الذكية سنويًا.

ويحفل السوق المصري حاليًا بعدد كبير من الساعات الذكية التي نستعرض أفضلها في هذا التقرير الذي بين أيديكم.

أفضل الساعات الذكية المتوفرة في السوق المصري حاليًا

ساعة آبل Apple Watch Series 2

اقرأ أيضًا: أفضل 3 ساعات ذكية قدمتها ابل

ساعة سامسونج Samsung Gear S3 frontier

ساعة هواوي Huawei Watch

اقرأ أيضًا: مراجعة الساعات الذكية Gear sport و fit2 pro و Icon

ساعة سوني Sony Smart Watch 3

ساعة أسوس Asus Zenwatch 2

اقرأ أيضًا: أحدث الساعات الذكية وأسعارها لمحبي الرفاهية

لا تختلف الساعات الذكية المذكورة سلفًا من حيث الإمكانيات كثيرًا كما يتضح، ولكنها تنتمي لفئات أسعار مختلفة ويرجع لهذا لاختلاف الشركات المطوّرة لها والتي تحاول أن تخلق مجالًا تنافسيًا مختلفًا من خلال طرح ساعات بأسعار مختلفة ومتباينة.

ملحوظة: