مواصفات وأسعار أفضل الهواتف الذكية المخصصة لألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي

إن كنت تود اختبار بعض تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي ولا تستطيع أن تنفق آلاف الجنيهات الإضافية لشراء نظارة ألعاب PSVR التي تحتاج بطبيعة الحال إلى إنفاق عدة آلاف أخرى على شراء منصة ألعاب بلاي ستيشن الأحدث، أو نظارات الواقع الافتراضي الأخرى التي تتكلف أيضًا آلاف الجنيهات مثل HTC Vive وOculus Rift والتي تحتاج بدورها إلى أجهزة حواسيب قوية للغاية تتكلف هي الأخرى بضع آلاف من الدولارات، فلا تشعر بالإحباط فلا يزال بإمكانك اختبار أحدث تقنيات المتعة باستخدام الواقع الافتراضي.

فبالتزامن مع تطوير المنصات والنظارات الخاصة بالواقع الافتراضي التي تناولناها في الفقرة السابقة، طورت مجموعة من الشركات الرائدة في عالم تقنية الهواتف الذكية مثل سامسونج وجوجل وسيلة وكيفية لاختبار الواقع الافتراضي عبر الهواتف الذكية. وذلك من خلال استغلال الهاتف الذكي نفسه بكافة إمكانياته من معالجات قوية وشاشات عالية الوضوح كبديل للنظارات التي تشمل هذه الشاشات وتحتاج إلى منصات قوية لتشغيلها.

اقرأ أيضًا: دليل المحتارين.. كيف تختار الأفضل لك بين أنظمة تشغيل iOS وأندرويد

ومع التطور الذي لا يزال حادثًا في عالم الواقع الافتراضي بالهواتف الذكية، ومع عكوف عدد كبير من مطوري التطبيقات على تطوير ألعاب وتطبيقات تصلح للاستخدام على الهاتف الذكي باستخدام نظارات الواقع الافتراضي، أصبح من الممكن اختبار هذه التقنية من خلال هاتفك الذكي ونظارة إضافية لن تكلفك بأي حال من الأحوال الآلاف العديدة التي تحتاجها النظارات الأخرى. قد لا تكون التجربة مماثلة بالطبع ولكنها على الأقل تعطيك فكرة واضحة عن هذه التقنية التي ستحتل مركز الصدارة في مستقبلنا، كما أنها لا تخلو من الإمتاع أيضًا.

في هذا التقرير نستعرض مواصفات وأسعار أبرز الهواتف الذكية الحديثة التي تقدم أفضل تجربة ممكنة لتقنية الواقع الافتراضي على الهواتف الذكية.

أفضل الهواتف الذكية المتوافقة مع تقنية الواقع الافتراضي في السوق المصري

هاتف Galaxy S9 من سامسونج

هاتف Pixel XL من جوجل

هاتف Galaxy Note 8 من سامسونج

اقرأ أيضًا: دليلك لتحسين أداء نظام تشغيل أندرويد أوريو

هاتف LG V30 من إل جي

ملحوظة: