تعرف على كافة المواصفات الجديدة التي ظهرت في النسخة التجريبية من أندرويد P

في مفاجأة لم تكن متوقعة في هذا التوقيت تحديدًا، طرحت جوجل نسختها التجريبية الأولى من النسخة الجديدة من نظام تشغيل أندرويد P المتوقع أن تُطرح نسختها النهائية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2013.

فقبل أسبوع كامل من الموعد لمتوقع لطرح جوجل لأولى نسخ أندرويد P، قام عملاق البرمجة الأمريكي بطرح نسخته التجريبية من نظام التشغيل الأشهر والأكثر انتشارًا في العالم في السابع من مارس الجاري، لتعطينا لمحة عمّا يمكن أن تكون عليه من نظام التشغيل الداعم لملايين وحدات الهواتف الذكية المستخدمة في كافة أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: قصة وتطور نظام التشغيل الأشهر أندرويد على مر تاريخه

حتى هذه اللحظة لا نعرف إلى ماذا ستشير P في النهاية، نعرف بالتأكيد أنها ستشير إلى نوع ما من الحلوى كعادة جوجل، ولكن أي نوع تحديدًا هذا هو ما لا نعرفه حاليًا، ولن نعرفه قبل أن تعلن جوجل رسميًا عنه، وهو ما سيحدث – على الأغلب – خلال الإعلان الرسمي عن النسخة النهائية من نظام التشغيل الجديد.

ومن خلال طرحها للنسخة التجريبية المعروفة أيضًا باسم DP1 أو نسخة المطوّرين الأولية من أندرويد P، اتضح أن النظام الجديد سيدعم أوليًا هواتف جوجل Pixel، Pixel XL، Pixel 2 وPixel 2 XL، وأنه قد أسقط الدعم عن هواتف جوجل الأخرى Pixel C، Nexus 5X وNexus 6P. ولا يعني هذا أن هذه فقط هي الهواتف التي ستحظى بنظام تشغيل أندرويد P، ولكن يعني أن أصحاب هذه الهواتف فقط من المطوّرين هم من سيتمكنون من الاطلاع على النسخة الجديدة والتطوير عليها، وأن الهواتف الأخرى غير المدعومة لن تحظى بهذا الدعم من ناحية ولن تحظى مثيلاتها المنتمية لنفس السنة والبناء بدعم النسخة النهائية.

الأهم من ذلك هو أنه من خلال هذه النسخة التجريبية من أندرويد P استطعنا أن نلقي نظرة موسعة عمّا ستحظى به النسخة النهائية من نظام التشغيل، وفي هذا التقرير نستعرض كل ما استطعنا الوصول إليه حتى الآن من نسخة أندرويد P DP1.

خصائص جديدة كليًا في نظام تشغيل أندرويد P

تحديثات وتغيرات شكلية في أندرويد P

تعديلات جديدة على قائمة USB

اقرأ أيضًا: أبرز وأهم خفايا نظام تشغيل جوجل الجديد للهواتف الذكية أندرويد أوريو

خصائص أخرى قد تشملها النسخ التجريبية القادمة أو النسخة النهائية من أندرويد P

الخلاصة

من كل ما سبق يمكننا استخلاص نتيجة مفادها أن النسخة القادمة من نظام التشغيل الأشهر والأكثر انتشارًا، لن تكون مجرد ترقية لنظام تشغيل متوفر بالفعل، وعلى عكس النسخ الأخيرة من أندرويد التي شملت مجموعة بسيطة من الإضافات، تشمل أندرويد P نقلة نوعية في نظام التشغيل الداعم لملايين الهواتف الذكية. ولكن على ستبقى كافة هذه الإضافات في النسخ النهائية أو ستزيد أو تقل، هذا ما لن نعرفه إلا عندما تعلن جوجل رسميًا عن النسخة النهائية من أندرويد P، وهو ما نتوقع حدوثه خلال الربع الثالث من العام الجاري.