هاتف Motorola Moto Z Play يستقبل تحديث أندرويد أوريو

أعلنت شركة Motorola عن استقبال هاتف Motorola Moto Z Play تحديثاً يتعلق بنظام التشغيل، حيث أصبح الهاتف يعمل الآن بنظام تشغيل أندرويد إصدار 8.0 أوريو، الذي يضيف مميزات كثيرة في تقنية تشغيل الهاتف. هذا التحديث الذي استقبله الهاتف يأتي بحجم 1.12 جيجابايت، وعلى المستخدم الذي يريد عمل التحديث الذهاب إلى الإعدادت ثم الضغط على about phone لتنزيل على هاتفه.

من المزايا التي سيحصل عليها الهاتف بعد هذا التحديث، هو تحسين استهلاك البطارية والأداء المعتمد على ثلاث عوامل صرحت عنها جوجل وهي منع بث التحديثات، وأيضاً منع تشغيل خدمات أثناء العمل في خلفية الهاتف بالإضافة إلى منع التحديثات الخاصة بالموقع الجغرافي، فكل هذه العمل ستحدث فرق كبير في نظام تشغيل أندرويد إصدار أوريو.

كما أن إصدار يرسل إصدرات أكثر دقة تتعلق بالفئات التي يفضلها المستخدم والذي يريد أن تأتي إشعارات تتعلق بها، فهذا أصبح متوفر من خلال هذا التحديث، حيث بإمكان المستخدم اختيار الفئات الذي يريدها لاستقبال إشعارات منها فقط.

هناك ميزة رائعة يوفرها هذا تحديث أوريو للهواتف الذكية وهي ميزة الحصول على صوت بجودة أعلى من السابق، وذلك عند الاتصال بطريقة لاسلكية بالسماعات من خلال البلوتوث، بجانب شيء رائع آخر وهو اتصال الأجهزة بشبكات الواي فاي دون الضرورة لللاتصال بالإنترنت.

أما بالنسبة لمواصفات هاتف Motorola Moto Z Play تعرفوا عليها بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

التصميم

أقرأ المزيد: أفضل الهواتف الذكية بمعالج Snapdragon 845

الشاشة

الأداء

أقرأ المزيد: مميزات وعيوب هاتفي Moto Z2 Force وMoto E4 

الكاميرا

أقرأ المزيد: موتورولا تطلق هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus 

البطارية والمستشعرات

أقرأ المزيد: مراجعة هاتفي موتورولا Moto G5s وG5s Plus

السعر

هاتف Motorola Moto Z Play متوفر في الأسواق العربية بسعر 1206 ريال سعودي أو 1099 درهم إماراتي، ويمكن للمستخدم مشاهدة جميع أسعاره من خلال موقع ياقوطة.

ومن جهة أخرى، هناك تقنيات أخرى طرحتها شركة موتورولا هذا العام، وكانت البداية خلال معرض CES الذي أقيم في يناير في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشفت خلاله عن لوحة مفاتيح عبارة عن 5 صفوف فوق بعضها توضع في الخلفية للهاتف الذكي، حيث تزيد من سمكه بنحو 3 أضعاف، ولكن هذه اللوحة نموذجاً أولياً لما يتم طرحها.

أشارت الشركة إلى أنها ستغير في تصميم لوحة المفاتيح التي تناسب هاتفي Moto Z2 Force وMoto Z2 Play، وستطرح لوحة المفاتيح مصحوبة ببطارية حجمها 1700 ميللي أمبير، بسعر 99 دولار أمريكي، ما يعادل 1753 جنيه مصري، و371 ريال سعودي، و363 درهم إماراتي، وهذه الأسعار تتغير تبعاً لأسعار الصرف اليومية المتغيرة.

ومن نفس الجهة، طرحت شركة موتورولا جهاز Moto Mod أخر وهو عبارة عن جهاز يهتم بشأن الصحي للمستخدم، حيث يعطي له قياس بمعدل ضربات قلبه، ومعدل التنفس بالإضافة إلى قياس درجة حرارة الجسم.

يمد الجهاز المستخدم أيضاً بمقدار نسبة الأكسجين في الدم، بجانب قياس ضغط الدم بطريقتين مختلفتين، كل هذا عن طريق وضع إصبع المستخدم في الجهاز، إلا أن هذه القياسات ليست دقيقة بنسبة 100%.

من أهم عيوب هذا الجهاز صعوبة حمله في الجيب أغلب الوقت، بجانب أن سعره مرتفع بعض الشيء، حيث طرحته موتورولا بسعر 395 دولار أمريكي، أي ما يعادل 7000 جنيه مصري، و1481 ريال سعودي، و1450 درهم إماراتي وهذه الأسعار تبعاً لأسعار الصرف اليومية التي تتغير باستمرار.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.