تعرف على هواتف سامسونج التي تحصل على تحديث واجهة مستخدم One UI 5.0

على الرغم من عدم إصدار نظام تشغيل Android 12 على العديد من هواتف Samsung، إلا أن العملاقة الكورية الجنوبية تفكر من الآن في التحديث إلى النسخة القادمة Android 13 مع واجهة مستخدم One UI 5.0.

الجدير بالذكر أن جوجل ستطلق نسخة المطورين من نظام تشغيل Android 13 خلال شهر فبراير أو مارس من العام الحالي 2022، وقد تستمر التجارب على نسخ المطورين حتى شهر مايو أو يونيو القادمين، ثم بعدها يتم طرح النسخ التجريبية، على أن تبدأ الشركات في شهر أكتوبر أو نوفمبر في إصدار النسخ الخاصة بواجهة المستخدم لكل منها.

تستمر سامسونج في زيادة عدد الهواتف التي يتم ترقيتها إلى نظام Android 12 في العديد من الهواتف وأجهزة التابلت. بينما تعمل جوجل على قدم وساق من أجل الانتهاء من نظام Android 13 خلال العام الحالي.

اقرأ أيضًا: قائمة بهواتف شاومي التي تحصل على تحديث Android 12 قريباً

من المتوقع أن تكشف سامسونج عن واجهة مستخدم  One UI 5.0 المستندة على نظام أندرويد 13 في خلال شهر سبتمبر تقريبًا من العام الحالي 2022، كما هو الحال في العام الماضي مع واجهة مستخدم  One UI 4.0 المستندة على نظام أندرويد 12، وستكون سلسلة هواتف Galaxy S22 الرائدة هي أول هواتف تحصل على النسخة النجريبية من واجهة المستخدم الجديدة.

وفيما يلي نستعرض قائمة الهواتف التي تحصل على الواجهة الجديدة:

سلسلة Samsung Galaxy S

سلسلة Samsung Galaxy Note

 

سلسلة Samsung Galaxy Z

 

سلسلة Samsung Galaxy A

سلسلة Samsung Galaxy Tab

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.