ماركات الموبايل

8 طرق لجعل هاتف سامسونج Galaxy S8 أسرع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2476

 

في شهر مارس الماضي أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن هاتفها Samsung Galaxy S8 وأتاحته للبيع في شهر أبريل الماضي، إلا العديد من المستخدمين أكدوا على أن الهاتف لا يؤدي مهامه المطلوبة بشكل مثالي، وأن هاتفهم يتعامل بشكل بطيء مع الأوامر التي يتم منحها له.

ولا يدرك العديد من هؤلاء المستخدمين أن العيب من الممكن أن يكون في طريقة استخدامهم للهاتف Samsung Galaxy S8 وليس في الهاتف نفسه فمن الممكن أن يقوموا بعمل العديد من الأشياء التي تجعل قدرة الهاتف على التجاوب مع الأوامر التي يمنحوها له بطيئة.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات الهاتف Samsung Galaxy S8 Active

الجميع يحلم بامتلاك الهاتف الذكي القادر على العمل لفترات طويلة دون التعرض لأي أعطال مفاجئة وأن يكون الهاتف قادرًا على التجاوب بشكل جيد من المهام التي يطلبها منه المستخدم، إلا أن العديد من الأشخاص يشتكون من أنهم قاموا بدفع مبالغ كبيرة من أجل شراء أحد الهواتف ولكن بعد فترة أصيب الهاتف بأعطال وأصبح لا يؤدي عمله بالشكل المثالي.

ونقدم لكم خلال التقرير التالي مجموعة من الخطوات التي يمكن أن تقوم بها من أجل أن يصبح أداء هاتفك Samsung Galaxy S8 أسرع خلال التعامل معه.

اختيار وضع «Game»

هاتف Samsung Galaxy S8 الجديد

استخدامات الهاتف الذكي تختلف من شخص إلى آخر، فبعض المستخدمين يرغبون في أن يقوم هاتفهم بمعالجة البيانات والاستجابة للأوامر التي يمنحوها له بسرعة كبيرة، بينما يرغب البعض الآخر في أن يستخدموا الهاتف من أجل مشاهدة الصور والفيديوهات بجودة عالية وكل هؤلاء الأشخاص يمكنهم أن يجعلوا هاتفهم Samsung Galaxy S8 يعمل بأفضل معدل أداء عن طريق اختيار الوضع Game.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف سامسونج المنتظرة لعام 2018

كل ما عليهم فعله لتفعيل وضع «Game» هو الدخول إلى قائمة الإعدادات واختيار صيانة الهاتف أو Device Maintenance، ثم اختيار Performance Mode ومنه اختيار الوضع «Game».

العديد من الأشخاص قد يقومون باختيار وضع الأداء العالي أو High performance ولكن هذا الوضع لن يقم إلا بتحسين جودة الشاشة فقط دون التأثير على أداء الجهاز وقدرته على العمل دون الإصابة بأعطال.

قلل من جودة الشاشة

شاشة هاتف Samsung Galaxy S8

تقليل جودة الشاشة واحدة من التقنيات التي ستضمن تحسين قدرة هاتفك على العمل بشكل أكثر سرعة وسلاسة، فأنت بذلك تقوم بتخفيف حمل كبير من على المعالج الخاص بالهاتف وتجعله يوفر جهده لتنفيذ المهام التي تطلبها منه، كما أنها تحافظ على استمرار عمل الهاتف لفترات زمنية طويلة دون أن تضطر إلى إعادة شحنه أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف سامسونج لعام 2017

ويمكنك تقليل جودة الشاشة من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم اختيار Display ثم اختيار Screen Resolution ومنها يمكن التحكم في جودة الشاشة وضبطها على حسب رغبتنا.

امسح التطبيقات غير المستخدمة

مسح تطبيقات Samsung Galaxy S8

كلنا نحتفظ على هاتفنا الذكي بالعديد من التطبيقات التي لا نقوم باستخدامها، تلك التطبيقات تشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، بالإضافة إلى أنها تجعل قدرته على العمل بشكل أسرع منخفضة للغاية لذلك إذا كنت ترغب في جعل هاتفك يعمل بسلاسة دون أن يصاب بأي أعطال كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها فورًا.

اقرأ أيضًا: الصور المسربة تكشف تصميم هاتفي سامسونج الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7

ويمكن إزالة التطبيقات غير الهامة من على هاتفك الذكي عبر الخطوات التالية، الذهاب إلى قائمة الإعداد ومنها اختيار مدير التطبيقات أو Application manager ثم اختيار كل التطبيقات لتظهر قائمة بالتطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي، ثم تقوم بإزالتها من على الهاتف.

امسح الكاش

مسح الكاش لهاتف Samsung Galaxy S8 لزيادة سرعته

الكاش عبارة عن مجموعة من البيانات لعدد من المواقع والتطبيقات المختلفة والتي يحتفظ بها الهاتف الذكي بشكل مؤقت لإعادة استخدامها مرة أخرى من أجل الذهاب إلى تلك المواقع أو إعادة تحميل التطبيقات إلا أن الكاش من الممكن أن يقوم بجعل الهاتف الذكي يعمل بشكل بطيء بسبب شغله لمساحة كبيرة من سعة التخزين.

اقرأ أيضًا: تعرف على سعر هاتف سامسونج  Galaxy Note 8 في أمريكا

ولكي تتمكن من إزالة الكاش من على هاتفك الذكي عليك الذهاب إلى قائمة الإعدادات ومنها إلى Device maintenance ثم قم بالضغط على Optimize now والتي بمجرد أن تقوم بالضغط عليها ستقوم بإزالة كافة الكاش من على هاتفك الذكي ووقتها ستلحظ الفرق الكبير في قدرة الهاتف على العمل بشكل أسرع.

تخلص من الـ«Widgets»

التخلص من ال Widgets لتسريع هاتف Samsung Galaxy S8

فكل اختصارات التطبيقات التي توجد على سطح هاتفك الذكي تشغل مساحة كبيرة وتقلل من قدرته على العمل لذلك عليك أن تختار بعناية التطبيقات التي تتواجد في شاشة البداية بهاتفك.

ويمكنك إزالة الاختصارات التي لا ترغب بها من شاشة البداية عبر الضغط على التطبيق لفترة قصيرة ثم سحبه إلى صورة سلة المهملات التي ستظهر في أعلى شاشة الهاتف.

تحكم في الـ«Background Processes»

 

تسريع هاتف Galaxy S8

فالهواتف الذكية تقوم بشكل مستمر بتنفيذ عدد من العمليات التي تحدث في الخلفية أو ما يطلق عليها «Background Processes» والتي تجعل الهاتف يعمل بأداء بطيء إذا لم تقم بالتحكم فيها، والتي ما إن تقوم بضبطها من خلال الهاتف ستشعر بفارق كبير في أدائه.

اقرأ أيضًا: سامسونج تعالج مشكلة الشحن في هاتف 2016 Galaxy A3  بتحديث جديد

ويمكن التحكم في عمليات الخلفية عن طريق الدخول إلى قائمة الإعدادات ومنها إلى Developer options ثم اختيار Background process limit والتي من خلالها يمكن أن تضبط سرعة تلك العمليات بالمقدار الذي يناسب استخداماتك للهاتف.

لا تترك التطبيقات مفتوحة

خطوات لتسريع هاتف Galaxy S8

العديد من الأشخاص قد يستخدمون عشرات التطبيقات في نفس اللحظة إلا أنهم لا يقومون بإغلاق تلك التطبيقات عقب الانتهاء من استخدامها وهو الأمر الذي يجعلها مستمرة في العمل دون الحاجة إليها ودون أن نستفيد منها وهو الأمر الذي ينعكس  بالتالي على قدرة الهاتف على العمل بسرعة كبيرة.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين أسعار هواتف سامسونج وابل

لذلك إذا كنت ترغب في أن تجعل هاتفك يعمل بالسرعة التي ترغب فيها كل ما عليك فعله هو أن تتأكد من أنك قمت بإغلاق كافة التطبيقات التي كنت تعمل عليها بمجرد الانتهاء منها.

ضبط المصنع

ضبط المصنع لتسريع هاتف Galaxy S8

وهي الخطوة الأخيرة والتي لا ينصح بالذهاب إليها إلا إذا كنت قد استنفذت كل تلك الطرق السابقة دون أي جدوى، وضبط المصنع يعني أنك ستعيد هاتفك إلى الحالة الأولى التي كان عليها وقت أن قمت بشرائه، مما يعني أن كافة البيانات التي ستكون محفوظة علية سيتم مسحها بالكامل، لذلك عليك التأكد أولاً قبل استخدام خيار ضبط المصنع من أنك تحتفظ بنسخة احتياطية من تلك البيانات.

اقرأ أيضًا: سامسونج تربح 14 مليار دولار والسبب.. iPhone X

ويمكنك تفعيل خيار ضبط المصنع عن طريق إتباع الخطوات التالية، أولاً قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم اختيار الإعدادات العامة أو Generla management ثم اختيار Reset ثم اختيار Factory data reset ثم تأكيد الأمر باختيار Reset وعندها سيعود الهاتف إلى حالته الأولى التي جاء بها من الشركة التي قامت بتصنيعه.

اقرأ أيضًا: مراجعة الهاتف Samsung Galaxy S8 Active

في النهاية إذا كنت قد قمت بتجربة الثماني خطوات السابقة من أجل أن تجعل هاتفك الذكي Samsung Galaxy S8 يعمل بشكل أسرع مما كان عليه ولم تفلح تلك الخطوات في ضبط إيقاع عمل الهاتف أو لم تلحظ أي تغير في سرعة الهاتف في التعامل مع الأوامر التي تمنحها له فهذا يعني  أن هاتفك يعاني من مشكلة كبيرة وكل ما عليك أن تفعله وقتها هو أن تقوم بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من الأشياء التي تحتفظ بها عليه وأن تقوم بالذهاب فورًا إلى أقرب منفذ صيانة من أجل أن يخضع هاتفك لفحص شامل والتعرف على الأسباب التي تجعله غير قادر على العمل بالسرعة العادية الخاصة به، والتي قد تكون بسبب أحد عيوب التصنيع والتي لا يمكن حلها إلا من خلال استبدال الهاتف بآخر جديد.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !