ماركات الموبايل

10 هواتف Xiaomi ستحصل على أندرويد Pie

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 495

نستعرض من خلال هذا التقرير 10 هواتف شاومي والتي سوف تحصل على أندرويد باي ومنها الهاتف الذكي Xiaomi Redmi S2 والذي ينتظر قطاع كبير من مستخدميه الحصول على أحدث أنظمة التشغيل من جوجل اندرويد والذي تتسابق شركات تصنيع الهواتف الذكية للحصول على احدث انظمة التشغيل من جوجل لهواتفها

Xiaomi Redmi S2

على الرغم من أن الهاتف لا ياتي مع تصميم حديث. حيث ياتي الهاتف مع حواف عريضة في منطقة اعلى واسفل الهاتف بينما تاتي الشاشة مع حوف بنسبة اقل عند الأجناب. بينما يأتي مستشعر بصمة الاصابع في خلف الهاتف تحت الكاميرات الخلفية الخاصة بالهاتف.

ومن المتوقع أن يحصل تحديث أندرويد 9 باي من جوجل في نهاية شهر مارس ما يعني أن بعض الايام تفصل مستخدمي الهاتف عن الحصول على التحديث الجديد القادر على رفع كفاءة وتشغيل الهاتف. بالاضافة للقدرة على تعزيز الخصوصية وعوامل الأمان الخاصة بالهاتف.

Xiaomi Redmi Note 5

ولا يأتي الهاتف مع معالج قوي. حيث ياتي الهاتف مع معالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 636 بالاضافة لمعالج رسوميات من الفئة Adreno 509.لكن من ناحية أخرى يحتاج الهاتف للحصول على أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد. حيث ياتي الهاتف مع نظام التشغيل أندرويد أوريو 8 ما يعني أن نقلة نوعية كبيرة سيحصل عليها الهاتف والذي من المتوقع أن يحصل على التحديث في وقت قريب حيث من المتوقع أن يصل التحديث لمستخدمي الهاتف قرب نهاية شهر مارس 2019

Xiaomi Mi Mix 2

يتميز الهاتف بتصميم حديث حيث تأتي شاشة الهاتف مع حد أدنى من الحواف حول الهاتف ماعدا مساحة عريضة بعض الشىء في منطقة أسفل الهاتف بينما يأتي مستشعر بصمة الأصابع في مكان مميز أسفل الكاميرا الخلفية مباشرة في منطقة خلف الهاتف.

ولا يعتبر هذا ما يميز الهاتف فحسب بل ياتي الهاتف مع معالج من نوع Snapdragon 835 ثماني النواة كما يأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت. ويتوج كل هذه المميزات نظام التشغيل الجديد الذي سيحصل عليه الهاتف حيث من المتوقع أن يصل التحديث للهاتف بحلول نهاية شهر مارس أيضا. الأمر القادر على تعزيز أداء الهاتف وزيادة فعاليته.

Xiaomi Mi 6

وبعد طول انتظار وحصول المستخدمين على نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا وهو من أنظمة التشغيل القديمة الخاصة بالهواتف الذكية، إلا أنه يبدو ان الفرج قد جاء لمستخدمي الهاتف الذكي صاحب المعالج ثماني النواة Snapdragon 835 والكاميرات الخلفية المزدوجة 12+ 12 ميجا بيكسل والأمامية 8 ميجا بيكسل حيث سيحصل مستخدمي الهاتف على أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندويد والذي من المتوقع ان يكون في الربع الثاني من 2019

 

Xiaomi Redmi 6A

وعلى الرغم من أن تصميم الهاتف ليس من التصميمات الحديثة للهواتف الذكية الا أنه ياتي مع تصميم انسيابي والوان جميلة. وتعتبر اضافة القدرة على تحديث الهاتف الى احدث انظمة التشغيل من جوجل أندرويد واحدة من الخصائص الاضافية التي سيسعد بها مستخدمي الهاتف.

ومن المتوقع ان يحصل الهاتف على التحديث الجديد لنظام التشغيل في الربع الثاني من العام الحالي 2019 ما يعتبر فترة زمنية قريبة نسبيا يمكن الحصول على التحديث فيها.

ويأتي الهاتف  مع شاشة بقياس 5.45 بوصة، مع دقة 720 × 1440 بكسل. ومعالج رباعي النواة من نوع Mediatek MT6761 Helio A22، ومعالج رسوميات PowerVR GE8320. كما ياتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 و 3 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 16 أو 32 جيجابايت، ويمكن زيادة مساحتها عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية التي تصل إلى 256 جيجابايت.

وعلى صعيد الكاميرا ياتي الهاتف مع الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل.

Xiaomi Redmi 6

وعلى الرغم من الفترة الزمنية الطويلة نسبيا التي سيضطر مستخدمي الهاتف لانتظارها من أجل الحصول على التحديث الجديد إلا أن الهاتف الذي ياتي مع شاشة بقياس 5.45 بوصة، مع دقة 720 × 1440 بكسل. ومعالج ثماني النواة من نوع Mediatek MT6762 Helio P22، ومعالج رسوميات PowerVR GE8320. مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 و 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 32 و 64 جيجابايت، ويمكن زيادة مساحتها عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية التي تصل إلى 256 جيجابايت. يستحق أن يتم الإنتظار لحين اصدار أخر التحديثات لجوجل أندرويد لتصبح متاحة للتحميل.

Xiaomi Mi Note 3

هاتف أخر من شاومي كان مستخدميه يحصلون على نظام التشغيل اندرويد 7.1.1 نوجا. صار بامكانهم الأن الإنتظار لحين الاعلان عن التحديث الاخير من جوجل اندرويد في الربع الثاني من 2019 للحصول على نظام التشغيل الجديد القادر على نقل اداء الهاتف لمستوى أعلى وأفضل

وعلى صعيد الإمكانيات ياتي الهاتف  مع شاشة بقياس 5.5 بوصة، مع دقة 1920 × 1080 بكسل. ومعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 660، ومعالج رسوميات Adreno 512. و ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 جيجابايت، ولكنه لا يدعم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية. ما يعتبر من العيوب التي ياتي بها الهاتف.

أما على صعيد الكاميرات فياتي الهاتف مع الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل للعدستين، والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل.

Xiaomi Mi 9 Explorer

ويتميز هذا الهاتف أنه ياتي مع تصميم خاص حيث تأتي منطقة خلف الهاتف لتعطي الانطباع للمستخدم بانه يمكن مشاهدة ما بداخل الهاتف ومشاهدة الهاتف بالفعل اثناء العمل. ما يعطي الهاتف رونقا خاصا من حيث التصميم.

ومن المتوقع أن يحصل الهاتف على تحديث جوجل اندرويد في فترة ما في النصف الثاني من العام الجاري 2019 لكن ربما لن يشعر المستخدمين بالكثير من التغيرات حيث كان الهاتف يعمل بنظام التشغيل اندرويد 9 في نسخته التجريبية التي قد تعاني من بعض المشكلات.

أما على صعيد امكانيات الهاتف فياتي الهاتف مع شاشة بقياس 6.39 بوصة، مع دقة 1080 × 2340 بكسل. بالاضافة الى معالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 855، ومعالج رسوميات Adreno 640. و ذاكرة عشوائية بحجم 12 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 256 جيجابايت، ولكنه لا يدعم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية. ما يعتبر من عيوب الهاتف كما ياتي الهاتف مع الكاميرا الخلفية مزدوجة ثلاثية بدقة 48 و 16 و 12 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل.

Xiaomi Mi A2

لم يحصل هذا الهاتف على واجهة استخدام خاصة به. بل اعتمد على واجهة التشغيل الأساسية من جوجل أندرويد. لكن على صعيد الإمكانيات ياتي الهاتف مع شاشة بقياس 5.99 بوصة، مع دقة 2160 × 1080 بكسل. ومعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 660، ومعالج رسوميات Adreno 512. بالاضافة الى ذاكرة عشوائية بحجم 4 أو 6 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 32 و 64 و 128 جيجابايت.كما ياتي الهاتف مع الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 و 20 ميجابكسل، والأمامية بدقة 20 ميجابكسل.

Xiaomi Redmi Note 6 Pro

ويعتبر الهاتف من هواتف شاومي التي تاتي مع تصميم حديث بالاضافة لامكانيات عالية ومميزة. لكن لم يكن الهاتف ليحصل على أحدث الترقيات من جوجل اندرويد. حيث سيكون امام المستخدمين الانتظار بعض الوقت لحين الحصول على احدث الترقيات من جوجل.

وعلى صعيد الامكانيات ياتي الهاتف مع شاشة بقياس 6.26 بوصة، مع دقة 2280 × 1080 بكسل. ومعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 636، ومعالج رسوميات Adreno 509. و ذاكرة عشوائية بحجم 3 و 4 أو 6 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 32 و 64 جيجابايت، ويمكن زيادة مساحتها عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية التي تصل إلى 256 جيجابايت. كما ياتي الهاتف مع الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 و 5 ميجابكسل، والأمامية مزدوجة بدقة 20 و 2 ميجابكسل.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !