ماركات الموبايل

الاختبارات الأولية لهواتف Galaxy S24 تكشف عن الفوارق بين معالجاتها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 848

كشفت Samsung مؤخرًا عن سلسلة Galaxy S24 للفئة الرائدة، وكانت الشركة قد أعادت استخدام شرائح Exynos هذا العام حيث تم إدخال شريحة Exynos 2400 على هاتفي Galaxy S24 و Galaxy S24+ في معظم الإصدارات الخاصة بالأسواق العالمية حول العالم، أما في الإصدارات الخاصة بأسواق كندا والصين والولايات المتحدة لنفس الهواتف جائت مع معالج Snapdragon 8 Gen For Galaxy، وتم إصدار هاتف Galaxy S24 Ultra بشريحة Snapdragon 8 Gen 3 For Galaxy فقط، واليوم نستعرض الإختلافات التي كشفت عنها اختبارات الأداء الأولية، فتابعوا معنا.

مع كل الإثارة التي أعقبت إطلاق سلسلة Galaxy S24، حان الوقت للتحقق من بعض ااختبارات benchmark الأولية، حيث نشرت قناة NL Tech الشهيرة على يوتيوب مقطع فيديو تفصيليًا لجميع هواتف سلسلة Galaxy S24 الثلاثة التي تتنافس وجهاً لوجه في تطبيقات قياس الأداء الأكثر شيوعًا Geekbench 6 وAnTuTu و3DMark.

ومن المهم ملاحظة أن جميع الهواتف الثلاثة التي تم اختبارها جائت بإصدارات تجريبية، لذا من المحتمل أن تختلف نتائجها عن الإصدارات الجاهزة للمستهلك، ومع ذلك، فقد تم إلقاء نظرة فاحصة على إمكانيات مجموعة شرائح Samsung الجديدة وعلى كيفية تكاملها مع Snapdragon 8 Gen 3 من Qualcomm.

أقرأ أيضًا: معالجات خارقة: Exynos 2400 مقابل Snapdragon 8 Gen 3 أيهما أفضل؟

يُظهر اختبار وحدة المعالجة المركزية الخاص بـ Geekbench 6 تقدمًا طفيفًا لـ Snapdragon 8 Gen 3 في كل من النتائج أحادية النواة ومتعددة النواة.، وكان الفرق في قسم النواة الواحدة لا يكاد يذكر بينما تظهر نتيجة النواة المتعددة ميزة بسيطة لشريحة كوالكوم، ولكن يبدو أن الأمور أخذت منعطفًا لصالح Exynos 2400 أثناء اختبار GPU حيث تفوق كل من S24 و S24 + على S24 Ultra المجهز بمعالج Snapdragon 8 Gen 3.

ومن ناحية أخرى جائت اختبارات AnTuTu بنتائج تشير إلى تفوق Snapdragon 8 Gen 3 داخل S24 Ultra، لكن الفجوة بين أداء الشريحتين لا تزال صغيرة إلى حد ما.

أما عن اختبار التحمل 3D Mark Solar Bay والذي يشمل اختبارات تتبع الأشعة، نرى تفوقًا واضحًا لإصدارات S24 وS24+ التي تعمل بنظام Exynos والمدعومة بوحدة معالجة الرسوميات Xclipse 940 المدعومة من AMD RDNA 3، ون ناحية أخرى جاء أداء الشريحة التي صنعتها سامسونج أفضل بشكل طفيف من حيث قدرات الإدارة الحرارية.

اقرأ أيضًا: مقارنة عملاقين المعالجات الرائدة Snapdragon 8 Gen 3 ضد Apple A17 Pro

وحقق S24 Ultra تفوقًا هامشيًا في اختبارات Wild Life Extreme على الرغم من أن أجهزة Exynos أجرت الاختبارات باستقرار أفضل.

و أعلنت القناة الشهيرة على يوتيوب أنه بمجرد وصول الإصدارات الخاصة بالمستخدمين من تلك السلسلة الرائعة اليهم، سوف يتم إجراء مجموعة كاملة من الاختبارات عليها، لذا ترقبوا ذلك أيضًا!

  • ويمكنك شراء أي من أجهزة Samsung مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من Google Play، أو تحميله من App Store. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !