ماركات الموبايل

تعرف على تطبيق Reading Mode من جوجل وتحديثاته الأخيرة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 370

كانت Google قد أطلقت تطبيق Reading mode أو “وضع القراءة” في عام 2020، ومع التحديث الأخير، قامت الشركة بجعل التطبيق أكثر فائدة وأناقة وفاعلية. حيث يعمل التطبيق الآن بفعالية مع تطبيقات هامة مثل Gmail وThreads وX، كما يتفاعل مع تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى وأيضًا مع تطبيقات البريد الإلكتروني المختلفة. وفيما يلي اليوم نتعرف أكثر على هذا التطبيق الرائع ونسلط الضوء على ملامح التحديث الأخير وكيفية الإستفادة منه وخاصًة لمحبي نظام أندرويد، فتابعوا معنا.

ما هو تطبيق Reading mode؟

إذا كنت أول مرة تسمع عن تطبيق Reading mode، فيمكننا تعريفه على أنه تطبيق يقوم بتحويل كل صفحة تتصفحها على الانترنت إلى نص كتابي، مما يجعل عملية القراءة أكثر سهولة ويقلل من فرص التشتت. وهكذا يمكننا اعتبار تطبيق Reading mode أو “وضع القراءة” من Google والذي يدعم Gmail وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية والتطبيقات البريد الإلكتروني المختلفة يمثل خطوة مهمة نحو الاتجاه الصحيح نحو استخدام تلك الوسائل بشكل أكثر فاعلية، فبعد أن كان تصميم التطبيق في البداية يهدف فقط إلى تحسين إمكانية قراءة الصفحات على مواقع الويب المختلفة من خلال إزالة عوامل التشتيت وتقديم وظيفة تحويل النص الكتابي إلى صوت، جاء التحديث الإخير للتطبيق الآن ليوسع من نطاق وصوله إلى تطبيقات البريد الإلكتروني المختلفة وليصل أيضًا إلى تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: جوجل تبدأ رحلتها في إدخال ميزات الذكاء الإصطناعي على خدمات خرائط جوجل

ومع ذلك، يشير الخبراء أنه ما زال يتعين على المطورين ملاحظة أن التوافق قد لا يكون مثاليًا مع جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية والبريد الإلكتروني، ولكن بالطبع يظل الأمر ممكنًا من أجل تحسين التطبيق من تلك الناحية. ومن ناحية أخرى، فإنه يمكن للتطبيق قراءة النص بصوت عالٍ، مما يجعله خيارًا مثاليًا أثناء التنقل والاستماع.

اقرأ أيضًا: خاصيه Circle to Search سيتم اطلاقها لسلسلة هواتف Google Pixel 8

أما بالنسبة لمستخدمي أندرويد وما يمثله هذا التحديث والتطوير لتطبيق Reading mode أو “وضع القراءة”، فيمكننا توقع مساهمة هذا التحديث في تحسين سهولة الاستخدام للأفراد الذين يفضلون تنسيقات نصية بسيطة أو يستمتعون بالسرد الصوتي من مستخدمي نظام أندرويد. وعلى الرغم من بعض التحديات، مثل عدم التوافق مع Google Messages أو “رسائل جوجل” ومع ملفات PDF، يظل التطبيق بديلًا قيمًا لخاصية Read aloud أو “القراءة بصوت عال” المدعومة من Google Assistant أو “مساعد جوجل” في الكثير من الحالات.

اقرأ أيضًا: إليك كل ما تريد معرفته عن ميزة Bixby Routines الرائعة على هواتف سامسونج

اقرأ أيضًا: مستخدمو شركة أبل يبدأون في إعادة سماعات Vision Pros

وفي الختام فمن المهم أن نلاحظ أن تطبيق Reading mode أو “وضع القراءة” لديه بعض القيود التي ذكرناها ، مثل أنه ما زال لا يعمل مع رسائل Google أو ملفات PDF. ومع هذه التحديات، يشكل التطبيق خطوة إيجابية نحو تجربة Android أكثر شمولًا وتكاملًا. ومن ناحية أخرى يجب علينا عدم إغفال ما يمثله أيضًا هذا التحديث الأخير من خطوة رائعة في اتجاه المساهمة في تمكين المستخدمين ذوي الاحتياجات المتنوعة للتفاعل مع المحتوى النصي بشكل فعال ومريح.

ويمكنك شراء أي من أجهزة Google مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من Google Play، أو تحميله من App Store. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !